الحركة الشعبية شمال  في تشيع الفنان عبدالكريم الكابلي 

الحركة الشعبية شمال  في تشيع الفنان عبدالكريم الكابلي 

 

سوداني بوست : حسن اسحق 

 

قال سعد محمد عبدالله الناطق الرسمي باسم الحركة الشعبية لتحرير السودان-شمال، قيادة مالك عقار، لقد شيع جمع من الشعب السوداني الفنان العظيم عبدالكريم الكابلي الذي رحل إلي عالم الخلود في الولايات المتحدة الأمريكية العام السابق، وتم إعادة جثمانهِ للبلاد من أجل تنفيذ وصيتهِ بأن يكون مدفنهِ في أرض السودان. 

 

اكد سعد قد أسس الفنان أعظم المدارس الغنائية، وقدم نموذج للفن النوراني المشبع بدرر الثقافات السودانية، وكان مغنياً للمحبة والسلام ولأرض السودان الجديد، فارداً مساحات من أغنياتهِ الوطنية الخالدة لتشكيل لوحة تلاحم وإنسجام معبرة عن شعب السودان. 

 

اضاف يتوجب عليهم  الإحتفاء بإرث الفنان  في كل المواسم والأزمنة وفي حياتنا اليومية، والعمل بكل إصرار علي تحقيق أحلام السلام والعدالة الإجتماعية في وطن تحترم وتصان فيهِ قيم السلام والتسامح، ويظل الفنان رمزاً للفن والثقافة وملهماً للسودانيين جميعاً وهادياً إلي طريق النور والمستقبل. 

 

اضاف انهم جددوا العزاء الشعب السوداني، وأسرة ومحبي الفنان عبدالكريم الكابلي، ومتمنين لروحهِ الطاهرة الرحمة والسكينة والسلام، والصبر والسلوان لشعب السودان، ونجدد إلتزامنا بنشر قيم السلام والتسامح التي تغنى بها الفنان الكابلي طوال مسيرتهِ الغنائية الممتدة؛ وسيبقى الحلم العظيم فينا أن يولد سودان جديد يسع الجميع. 

شارك على
Comments (0)
Add Comment