آخر الأخبار
The news is by your side.

إرتفاع كبير في سعر الخميرة وخطوات لمعالجتها بولايتي الخرطوم ونهر النيل

إرتفاع كبير في سعر الخميرة وخطوات لمعالجتها بولايتي الخرطوم ونهر النيل

الخرطوم: عبدالرحمن الكيال

شهدت تكاليف عملية إنتاج الخبز إرتفاعا كبيرا وزيادة في أسعار الخميرة ، مما دعا ولايتي الخرطوم ونهر النيل لإتخاذ بعض القرارات والخطوات لمعالجة ذلك .

من جانبها وقعت ولاية الخرطوم ، أمس ، إتفاقية بين وزارة الصناعة والتجارة بالولاية ، ممثلة في شركة الخرطوم للأمن الغذائى ، وشركة سين ، وذلك بغرض توفير خميرة الخبز .

وفي السياق أكد مدير عام وزارة الصناعة والتجارة بولاية الخرطوم ، أبوبكر محمد نور ، أن ولايته تعد أكبر مستهلك للدقيق المدعوم .

وإمتدح محمد نور ، الدور الكبير الذي تقوم به شركة سين ، في توفير دقيق الخبز ، وقال:”نتطلع إلى تعاون أوسع معها لخلق إستقرار في الخبز” .

وأوضح مدير عام وزارة الصناعة والتجارة بولاية الخرطوم ، أن إتفاق توفير الخميرة ، بداية لتعاون طويل يشمل كل جوانب صناعة الخبز .

من جانبه ، أكد نائب مدير شركة سين ، الأستاذ عمر الطيب ، علي العمل مع شركة الخرطوم للأمن الغذائى ، وتسخير كافة الإمكانيات لصالح المواطن ، في سبيل المحافظة على إستقرار أسعار الخبز .

إلي ذلك أكدت دكتورة آمنة أحمد محمد مكي ، والي نهر النيل ، دعم حكومتها للخميرة ، والتزامها بفارق السعر بعد الزيادات الكبيرة التي طرأت مؤخرا علي أسعار الخميرة .

وشددت الوالي ، لدي لقائها باللجنة التسيرية لإتحاد المخابز بعطبرة ، علي عدم السماح بأي زيادة في أسعار الخبز .

ووجهت دكتورة آمنة ، محليات الولاية ، بتطبيق هذا الأمر إلي حين وضع حلول نهائية من قبل اللجنة الإقتصادية بالولاية .

وكشفت الوالي ، عن دعم حكومتها الدقيق بأكثر من 20 مليون جنيه يومياً ، فضلا عن دعم الغاز والجازولين ، وذلك حتي يظل الخبز بسعر 2 جنيه للقطعة .

يشار إلي أن شركة الخرطوم للأمن الغذائى ، وبناءا علي الإتفاقية ، تقرر أن تقوم بإدارة توزيع الخميرة للمخابز ، وذلك بصفتها الوكيل الرئيسي لولاية الخرطوم في توزيع الدقيق للمخابز .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.