آخر الأخبار
The news is by your side.

وزيرة التربية حملات تفتيشية للمؤسسات التعليمية

سودان بوست الخرطوم

أعلنت وزيرة التربية والتعليم، مشاعر الدولب، عن إطلاق حملات تفتيشية للمؤسسات التعليمية كافة على مستوى البلاد خلال المرحلة المقبلة، بهدف مراجعة مطابقات المواصفات الإنشائية، حماية لأرواح الطلاب، ولترقية وتطوير البيئة التعليمية الدراسية.

وشددت الدولب خلال مخاطبتها، يوم الإثنين، ورشة تطوير البيئة التعليمية التي نظمها الاتحاد العام للطلاب السودانيين، بالتعاون مع المجلس الهندسي، وهيئة المواصفات والمقاييس، شددت على عدم البناء في مجاري السيول والأماكن غير الصالحة أو غير مناسبة لتحقيق السلامة التامة لطلاب المدارس.

وأفادت بأن هنالك مدارس قديمة أسهمت بشكل إيجابي في مسيرة التعليم، ولكنها تحتاج إلى تأهيل وتطوير بشكل تدريجي.

وكشفت وزيرة التربية والتعليم أن خطة الوزارة العامة تعمل على بناء وتأهيل المدارس بالسودان بالصورة المثلى، وإنهاء كافة أشكال الفصول والمدارس “القشية” حتى يتم توفير بيئة تعليمية صالحة تدعم الطلاب في جميع الأنشطة الصفية واللاصفية، وخلق بيئة تعليمية جيدة.

وفي الاثناء دعا خبراء في مجال المواصفات والإنشاءات الهندسية إلى ضرورة الالتزام بمعايير الجودة في بناء وإنشاء المدارس التعليمية، وإيقاف كافة المؤسسات التعليمية التي لا تلتزم بالمواصفات القياسية، لضمان سلامة الطلاب.

يذكر ان الأشهر الماضية شهدت انهيار صف في مدرسة خاصة ادى الى مقتل عدد من التلميذات، وهناك عدد من المدارس على وشك الإنهيار ولا تصلح للدراسة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.