آخر الأخبار
The news is by your side.

هل يعي ساكني القصر الدرس

هل يعي ساكني القصر الدرس

بقلم: عواطف عبداللطيف

صحى المواطن فهل يصحى قادته المغيبين حتى عن كشف مثل هذه المحاولات الانقلابية وهي في مهدها … صحي ” الزول ” المرهق من أوجاع ارهقت كاهله نتاج ظروف معيشية ضاغطة .. بل فلنقل حياتية لان الرهق تغلغل في كل المفاصل فاذا كل الفضاءات تتحدث عن محاولة انقلابية كادت ان تعيد البلاد لمرابع حكم العسكر الذي زحزحه وكسر شوكته شباب نضر وكنداكات نابهات بثورة حدثت العالم عن سلميتها وتخضبت بدماء نقية لفتية ما زالت امهاتهن يرزحن في مرابع الحسرة علي شهداء كانوا املهم الاخضر وما زالت العدالة العرجاء المغيبة تقف في منحنيات التصريحات المكررة وما عداها حبيسة بادراج ” النبيل أديب “.

صحصح ” الزولات ” صباح يوم الثلاثاء ٢١ سبتمبر ٢٠٢١ علي خبر محاولة انقلابية عسكرية … فهل يصحصح الجالسون علي مقاعد مسوؤليات الفترة الانتقالية اللذين يغضون في نوم عميق عن معاناة المواطن الذي يحتاج الامن والامان ومن يحرس ثورته من الاختراق والاحتراق … و من ما يطلق عليهم تسعة طويلة وشبيهاتها.

المواطن يريد ان يطمئن ان عياله وهم ذاهبون لمدارسهم في امان الله يجدون الكراسة والسبورة والمعلم … المواطن يريد ان يذهب للمشافي فيجد الدواء المنقذ للحياة والدرب والحقنة … صحيح فان المواطن لا يستطيع ان يغض في نوم عميق لانه عاجز اصلا عن غمض أعينه المرهقة من هش الذباب نهارا والباعوض ليلا … فالزولات يكافحون ليصلوا لدوامهم بانضباط وحيوية ليرجعوا لاسرهم وطبخ ” حلة الملاح ” إن كانت عدسا او سخينة بعد ان عجزت ميزانية الاسر الهالكة عن شراء اللحوم والفراخ التي باتت طعام علية القوم وساكني القصور اللذين فقدوا الاحساس بهموم الغبش والكادحين.

صحى الزولات ومارشال عسكري لمتهور اخر لم تكتمل ترانيمه لان من اولاهم المواطن أمره يتطاحنون كطاحونة الهواء ويلوكون الاحاديث الماسخة والاجتماعات تلو الاجتماعات التي لم ترمي بذرة صالحة في ارض عطشي للانتاج .. للابداع ولابتكار الحلول الناجعة ليدخل العطالة لسقف العمل … ولنفض الاتكالية بدلا من انتظار العطايا والهبات.. ان اجتماعات ساكني القصر لم تؤهل المشافي ولم توفر كراسي الدرس .. ولم تعبد الطرقات .. بل هي لم تضع الشخص المناسب في المكان المناسب … هم فقط يتصارعون لاحتلال الكراسي الوثيرة دون كفاءة تمكنهم ان يتداولون بالفكر الناضج والهمة الوطنية كحلول للازمات المتلاحقة والمكررة دواء غذاء كهرباء مياه .. مما يجعل الطريق معبد لبعض العسكر المهووس بالتسلط و بادعاء حراسة الوطن لانهم يعلمون ان ذلك هو الطريق لكتم الانفاس … ان المحاولة الانقلابية درس لمن يعي الدرس .. فهل بين ساكني القصر عقلاء يفهمون الدرس.
 
Awatifderar1@gmail.com

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.