آخر الأخبار
The news is by your side.

هل أضحت ازمه الشرق عصيه الحل

هل أضحت ازمه الشرق عصيه الحل

بقلم : بدر عبدالرحمن

للاسبوع الثانى تواليآ أو يذيد لا يوجد تطور ملموس بل مزيدآ من التعقيد و التتريس و سقف الطموحات و المطالب و التى ترتفع كل يوم و لا حلول تلوح فى اخر النفق اللهم الا مبادرة حزب الامه المحترمه فى رأى ؟؟
دعونا نكن صادقين هنا أعزائي جميعنا يقر و يعترف بالظلم الكبير الذي وقع على اهلنا فى الشرق بإتفاقيه جوبا و لم تعطى الشرق حقها مقارنة بأهميتها بالنسبه للسودان بالإضافه لضعف التمثيل سواء على مستوى المكونات العرقيه أو الاثنيه و الافراد و معلوم للجميع تغلقل الاثنيه بشكل مخيف بالشرق ؟ و هى مشابهه لوضعيه النازحين بدارفور ايضآ لم تكن منصفه بشكل مقبول و شابتها العديد من الأخطاء الجسميه و هى كفيله بأن تنسف بالاتفاقية ؟ و لا ننسى شكليه التعاطى من قبل الحكومة الانتقالية على المستوى التنفيذي و تحديدآ السيد دكتور عبدالله حمدوك حيث لاحظت برودة فى كثير من المشكلات التى وقعت و لم تحل بشكل جزرى كل الحلول كانت مؤقته و لا أستبعد حدوث مشاكل بأقاليم أخرى و لا اتمنى حدوثها قطعآ ، بالمقابل الجانب السيادى و اقصد هنا أعضاء مجلس السيادة المدنيين بالإضافه الى رفقاء السلام و يجب أن يكونوا الحل و ان لم يكونوا الحل فجزء على الاقل ؟ قبل ايام خرج لنا السيد الهادى إدريس رئيس الجبهه الثورية و عضو المجلسالسيادى و قال ( بأن إلغاء اى مسار من مسارات اتفاقيه جوبا لسلام السودان بمثابة إلغاء كل الاتفاقية ) و لم نسمع منه رؤيه للحل ؟؟
القاصي و الدانى يعلم بأن مفاتيح أزمة الشرق عند رئيس مجلس السيادة و نائبه و الكباشي و هنالك صراع بين بعض مكونات السيادى فأين موقف د الهادى و الطاهر حجر و عقار بالإضافه الى التعايشي و قاضي و السيدة النائمه القبطيه نسيت اسمها ؟؟
أعتقد بأن هنالك دور يجب أن يلعبه هاؤلا ؟؟

كل الحديث هنا ما هو إلا تشويق إلى السؤال الذي اطرحهه لكم ؟؟
الحكومة بمختلف مكوناتها هل عجزتم و انسدت الآفاق و الطرقات أمامكم لحل مشكلة الشرق ؟
و ان لم تستطيعوا حل مشكلة صغيره كمشكلة الشرق هل تستطيعون العبور بنا إلى آخر النفق ؟؟
حكومة بكامل مكوناتها لا يوجد بها نبي أو رسول واحد يستطيع أن يقنع الأطراف المتصارعه بأن الوقت للوطن و ليس للصراع و بثه فى الميديا ؟
نائب رئيس مجلس سيادة جعل من الولائم و الوفيات مكانآ لنشر أسرار دولة و التهكم على الحكومه وهو أحد اعضائها؟؟
وزير مجلس شؤن الوزراء جعل من تلك المشكلة فرصه لإبراز صوته العذب فى الوقت الذي يتعذب مواطنين بنيرتتى و حلفا و امدافوق و الفشقه و ملوط و غيرها بأسعار فكلية بسبب انعدام المواد التموينية؟ ؟
من يتحمل الغرامات التى تفرض نظير اى تأخير لافراغ البواخر التى ترسو و رست بموانئ بورتسودان ؟؟
الا تعلمون بأن هذا الفعل و السكوت ستكون سببآ فى جعل السودان دولة غير جاذبة للمستثمرين و رؤؤس الأموال و غير جديرة بالاستثمار فيها ؟؟
الا تعلمون بأن هكذا سكوت ستكون فرصه للمتربصين لإبراز ما يدخرونة من مؤامرات ؟؟
الحرية و التغيير فرع ٩ طويله مناوى جبريل اردول طوم هجوووو إن لم تكون فاعل فلا تكونو ضمير غائب أو مستتر ؟؟
جعفر حسن انت فى وضع رجل دولة و لست فى اعتصام القيادة العامه ؟؟
لجان المقاومة و الخدمات و التغيير و كلاب السرة ترك بغض النظر عن لونيته أو سوابقه فأنه الآن يمثل رهط من الناس يجب التعامل معه بواقعية ؟؟
عبدالفتاح السيسى اقصد البرهان يجب عليك ان تعلم بأنك فى مقام رئيس دولة و يجب عليك اخلاقيآ ان تكون على قدر تلك المكانه ليس هكذا يبدوا رؤساء الدول .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.