آخر الأخبار
The news is by your side.

نمر: يتعهد بتوفير الامن ويعلن مد يده للمواطنين

نمر: يتعهد بتوفير الامن ويعلن مد يده للمواطنين

الفاشر: محمدزكــريا

ـ تعهد والي شمال دارفور الجنرال ”نمر محمد عبدالرحمن“ ببسط الامن واقامة العدل بين الناس جميعا وتوفير الخدمات الاساسية للمواطنين في جميع حواضر الولاية واريافها.

ـ وقال ”نمر“ خلال اللقاء التنويري الاول الذي عقده ظهر اليوم ”الخميس“ بقاعة المنزل الرئاسي في قلب مدينة الفاشر مع المؤسسات والاجهزة الرسمية والتنظيمات السياسية والاجسام الثورية والنسوية والادارات الاهلية بالولاية قال: ان هذا العام ستشهد فيه الولاية صفحة جديدة تسود فيها روح التعاون والعمل المشترك مع الجميع في سبيل نهضة الولاية وتقدمه واضاف سنستقبل هذا العام والولاية موشحة بالعزيمة والمضي قدما في استتباب الامن واندياح الخدمات وتابع ”نريد من الجميع عن يعكفوا علي برنامج عمل موحد يتشارك فيه من اجل الخروج بالولاية الي بر الامان“ وكشف ”نمر“ عن وضعه لبرنامجا مكتوبا وفق خطط محددة واكد ان المواطن سيكون مشاركا في تنفيذه ودعا كافة المواطنين الي الالتزام بحظر التجوال المعلن من الساعه الساعة الـ6 مساءأ. وحتي الساعة الـ 5 صباحا لحين اشعار اخر كما دعا المواطنين الي مساعدة حكومته في سبيل استتباب الامن وتحقيق الاستقرار ووعد ”نمر“ بمواصلة لقاءاته التفاكرية مع كافة الوجهات خلال الايام المقبلة.

وحول أحداث مقر يوناميد وبرنامج الغذاء العالمي قال ان حكومته شكلت لجنتين للتحقيق في الحادثتين واعلن عن ضبط كميات كبيرة من المقتنيات التي تمت سرقتها مقر البعثة وقال ان عمليات الملاحقة والتفتيش لاتزال مستمرة وذكر ان حكومته ماضية كذلك في اجراءاتها القانونية.

ـ الي ذلك قال نائب حاكم اقليم دارفور محمد عيسى عليو ان 85% من مقتنيات مقر بعثة يوناميد تحت الحفظ والصون وبتكلفة اجمالية اكثر من (280) مليون دولار واشاد بدور القوات النظامية وحركات الكفاح المسلح في حفظ وصون مقتنيات مقر يوناميد كما اشاد بدور الوالي في استتباب الامن وتحقيق الاستقرار وقال ان حاكم الاقليم ”مناوي“ قد اعلنت في وقت سابق تكوين لجنة للتحقيق في الواقعتين بعضوية ممثليين عن النيابه العامه وحكومات ولايات دارفور الخمس والاجهزة الامنية.

ـ وكان قد تحدث في اللقاء العديد من المواطنيين حيث افصح الوالي باب الاسئلة والنقاش مما دعا عدد كبير من المواطنين علي طرح الاسئلة التي وجدت الاجابه من الوالي.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.