آخر الأخبار
The news is by your side.

مفصولي البنك الفرنسي يهددون بكشف تجاوزات إدارة البنك

مفصولي البنك الفرنسي يهددون بكشف تجاوزات إدارة البنك

سوداني بوست : هدي حامد

هددت لجنة مفصولى البنك السودانى الفرنسي من اضطرارها لكشف التجاوزات والأسرار التى تتم بداخل البنك اذا لم يتم التراجع عن قرارها القاضى بفصل عدد 85 موظفا يعملون بالبنك من ضمنهم 25 موظف نقابة يتبع للجنة التسيرية للبنك بمبرر الهيكلة.

ووصف النقابى السابق أحمد البشير المأمون الفصل التشريد الذى تم بتصفية حسابات مستنكرا سبب إدارة البنك بتخفيف الأعباء المالية وزيادة المرتبات والحوافز بفصل عاملين بعضهم يعملون فى درجات وظيفية صغيرة والبعض الآخر قارب للمعاش دون الرجوع إلى قانون العمل وموافقة بنك السودان.

وأشار المأمون إلى حل النقابة وتكوين جسم للدفاع عن حقوق العاملين، وقال   ان البنك قام بفصل العاملين وتشريدهم دون مراعاة للظروف الإنسانية وتعويضهم لافتا الى مقاومة القرار عبر الوسائل السلمية والقانونية.

وقطع الأمين العام لـ اللجنة التسيرية بالبنك ان الفصل والتشريد للعاملين بالبنك استخدم من قبل الإدارة لتصفية العاملين ووسأل عن المعيار الذى تم بموجبه تشريد هذة الكفاءات المهنية وزاد بقوله ان البنك مؤسسة ربحية كان لابد ان تقوم بتحسين أوضاع العاملين بدلا من تشريدهم.

وذكر ناصر أن البنك لا يوجد له مدير عام منذ عامين وذلك بعلم بنك السودان.

ووصف عضوء لتجمع المصرفيين ماحدث بالبنك من فصل وتشريد بالمجزرة وتصفية حسابات من قبل مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية واستهجن نبرة التهديد التى قامت بها إدارة البنك تجاه الموظفين الذين وصفهم بالاكفاء المهنيين مشيدا بالوقفة التى قامت بها جميع النقابات مع المفصولين بالبنك.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.