آخر الأخبار
The news is by your side.

مصرع 8 من قوات الدعم السريع في اليمن بينهم نقيب.

سودان بوست: دارفور 24

لقى 8 من قوات الدعم السريع مصرعهم بينهم ضابط برتبة نقيب مصرعهم في اليمن صباح ـ الجمعة ـ فيما أصيب العشرات منهم بجراح بعد أن تم قصف مواقعهم بصاروخ بالستي من قبل مقاتلي الحوثي في محافظة الحُديدة.

ومن بين القتلى النقيب موسى محمد جمعة، الشهير بـ (كجور)، وقال أحد أفراد أسرة النقيب لـ “دارفور 24” إن قيادة الدعم السريع اتصلت بهم صباح الجمعة وأخطرتهم بمقتل النقيب موسى بعد أن أطلق الحوثيين صاروخاً على معسكر القوات السودانية.

وبحسب المعلومات التي تحصلت عليها “دارفور 24” فإن النقيب وسبعة جنود آخرين توفوا في الحال بجانب جرح العشرات.

وأفاد مصدر عسكري كان ضمن قوة عادت قبل فترة من اليمن أن المقاتلين الحوثيين يمتلكون تقنية عالية في توجيه الصواريخ تجاه الهدف، مردفاً “وتم تحذيرنا من أي إنارة بالليل حتى لو سيجارة فيمكن للحوثيين قصف مكانها باستخدام تقنيات عالية”.

وبحسب بيانات قوات التحالف الذي يقود عاصفة الحزم في اليمن فإن قوات التحالف تقدمت من محافظة الحديدة نحو مدينة الخوخة التي يسيطر عليها الحوثيون.

وأقر الناطق الرسمي باسم الحوثيين في بيان بثته قناة المسيرة التابعة للحوثيين، الجمعة، بتقدم محدود للقوات التحالف، مشيراً إلى تكبد قوات العدو – على حد قوله – خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وهذا هو الحادث الثاني خلال أقل من اسبوعين، حيث لقى آوخر اكتوبر الماضي أربعة جنود سودانيين ـ من قوات الدعم السريع ـ مصرعهم وأصيب واحد وعشرين آخرين بجراح متفاوتة جراء تعرضهم لقصف بالصوريخ الباليستية غربي مدينة الحديدة اليمنية.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.