آخر الأخبار
The news is by your side.

مسرحية ايس دريم على خشبة المجمع الثقافي بالدمازين

منطقة صناعة العرض المسرحي و فرعية النيل الأزرق لنقابة الدراميين السودانيين ٢٧ مارس

الدمازين: فريد احمد الأمين

بتشريف نقيب الدراميين السودانيين الأستاذ الرشيد احمد عيسى وأسطورة المسرح السوداني الأستاذ محمد أحمد الشاعر والمخرج العالمي وليد الألفي ونخبة من الممثلين الممثلات تم عرض مسرحية ايس دريم على خشبة المجمع الثقافي بالدمازين احتفالا ب٢٧ مارس اليوم العالمي للمسرح.

بحضور الأستاذة فواتح النور رئيس المجلس الأعلى للثقافة والإعلام والأستاذة اشراقة أحمد خميس وزيرة التربية والتوجيه والباشمهندس عبدالله عيسى زايد وزير الزراعة والغابات والأستاذ عبد العاطي محمد الفكي وزير الثروة الحيوانية والسمكية والمراعي والأستاذ جمال ناصر ووزير الصحة والأستاذ سعدالله العقار رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة وأعضاء نقابة الدراميين فرعية النيل الأزرق.

الأستاذ وليد الألفي صانع عرض ومخرج ايس دريم قال إن اختيارنا للمشاركة الاحتفال باليوم العالمي للمسرح بالإقليم يأتي نتاج لارتباطنا الوثيق كمنطقة صناع العرض بإنسان الإقليم وان التواصل بمثل هذه المناسبات لتجديد الحراك المسرحي ولغة الشوف عند المتلقي بالإقليم٠

نقيب الدراميين السودانيين الأستاذ الرشيد احمد عيسى قال إن هذه الليلة شكلت لوحة للسلام واننا أهل محبة وسلام وان النيل الأزرق منبع الإبداع نسبة لتنوعها الثقافي والاثني فهنالك من الموروثات الثقافية لابد أن تجد النور عبر مسرحتها وأوضح أن قدومهم للإقليم قد حقق مكاسب فنية وشراكات مع جهات تؤمن بأن الفنون طريق حياة.

وأضاف أن هناك مشاريع فنية سوف ترى النور بالإقليم عبر نقابة الدراميين داعيا الجميع إلى تجنب ما حدث إلى مواطن الإقليم من اقتتال قبلي مشيرا إلى قيم التسامح والإخاء التي يتمتع بها سكان الإقليم فهم أهل السلطنة الزرقاء فلابد من إيجاد حلول لعودة الحياة لطبيعتها الاولي.

الأستاذة فواتح النور رئيس المجلس الأعلى للثقافة والإعلام ثمنت جهود القائمين على الليله المسرحية وقالت ان المسرح حياة عبرها ناخذ العبر والدروس لواقع أفضل.

الوزيرة ناشدة نقيب الدراميين بضرورة العمل على إزالة المفاهيم الخاطئة عبر المسرح والمساهمة الفعالة منهم لإيجاد برامج مسرحية لبرنامج العودة الطوعية للنازحين واللاجئين   وأكدت على تحقيق أهداف النقابة بالاقليم.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.