آخر الأخبار
The news is by your side.

مدينة زالنجي تستضيف مؤتمر كيان صحفيات دارفور

مدينة زالنجي تستضيف مؤتمر كيان صحفيات دارفور

زالنجي: سلافة محمد أحمد

استضافت مدينة زالنجي حاضرة ولاية وسط دارفور اليوم “الاثنين” مؤتمر كيان صحفيات دارفور الأول الذي نظمه كيان الصحفيات السودانيات بالشراكة مع المفوضية السامية لشئون اللاجئين “UNHCR” وذلك تحت شعار ” معا لاعلاء صوت الوطنية والتعايش السلمي”.

واكد الأستاذ محمد ابراهيم دليب ممثل والى وسط دارفور خلال مخاطبته الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر تبنيه لكافة المقترحات والتوصيات التي يخرج بها المؤتمر خاصة فيما يتعلق بعملية بدور الإعلام في بناء السلام والتحول الديمقراطى.

وحيا دليب الأدوار والجهود المقدرة التي تضطلع بها الصحفيات في توصيل الرسائل الهادفة والبناء التي تخدم المجتمع وقضاياه.

من جانبه اعرب السيد حسين وطفة مسؤل الحماية بالمفوضية السامية لشئون اللاجئين عن سعادته بإقامة مؤتمر كيان صحفيات دارفور الاول ورغبته الاكيدة في تغيير المفاهيم في المجتمع وإيمانا بدوره في تحقيق التحول الديمقراطي الذي يسعى إليه الجميع.

مؤكدا دعمهم المتواصل لكيان الصحفيات حتى يتمكن من القيام بواجبه على أكمل وجه.

مدينة زالنجي تستضيف مؤتمر

إلى ذلك اشادت الاستاذة شيماء حارن رميلة رئيس كيان الصحفيات بولاية وسط دارفور بالمشاركات القادمات من ولايات دارفور الخمس وتكبدهن للمشاق مما يؤكد جدية الصحفيات لمناقشة قضاياهن والتحديات التي تواجهن خلال مسيرتهن العملية علاوة على مساهمتهن الفاعلة نحو التحول الديمقراطي مشيرة إلى أن المؤتمر سيتطرق إلى وضع خارطة طريق للإعلاميات من أجل تقديم خدمة إعلامية وصحفية متميزة تساهم في حل قضايا المجتمع.

ويشار إلى أن الدعم السريع قطاع وسط دارفور قد كرم كيان صحفيات دارفور بالولايات الخمس تقديرا وعرفانا لدورهن الكبير فى بناء السلام توعية المجتمع.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.