آخر الأخبار
The news is by your side.

مدير عام الصحة بشمال دارفور : رجل المرحلة ووكالة الانجاز

مدير عام الصحة بشمال دارفور : رجل المرحلة ووكالة الانجاز

بقلم : محمدزكــــريا

ـ قبل كل شيء لا أخفي إعجابي بشخصية الدكتور ”مجتبي التجاني يوسف“ مدير عام وزارة الصحة في شمال دارفور لمًا تتّسم به شخصيّته من رصانة ورجاجة عقل وعمق في التفكير ، والقدرة على تجنب الصدام المباشر .. فهو شخصية لا تُعادي أحداً وصاحب عقلية برغماتية ويمتلك علاقات مع كل الاطباء العموممين الاختصاصيين والعاملين بالوزارة وله قدرة وتجربة واسعه في طريقة ادارة دفه العمل الاداري في الوزارة بحكم عمله السابق كمديرٍ عام للمستشفي السعودي في قلب مدينه الفاشر

 

.. فقد عرف عن الدكتور مجتبي كيف يكون صديق للاعداء فهو أصلاً لا ينتمي لحزب سياسي وليس لديه كتلة تنظيميه تحميه .. فعلى العكس فهو معتدل ويرفض كافّة الأيدولوجيات الحزبية فانه رجل المرحلة المقبلة دون شك قادة وماذال يقود دفه الوزارة بكل جدارة يعمل بشفافية مع كافة الادارات كما يهو يبوح بكل وضوح مع الصحفيين والاعلاميين في الولاية وسبق وقد اعلن في مؤتمر صحفي عقد شهر عن ظهور لاتهاب الكبد الوبائي الفيروسي بمناطق جنوب الفاشر وحذر من مغبه ذلك فقد كان ….

ولطالما دعا الداعي يوم امس من منطقة ”ابوزريقه“ قرب مدينة الفاشر والتي تفيد بوجود وباء وحالات اشتباه لفيروس الكبد الوبائي (E) فكان للدكتور ”مجتبي التجاني“ القدح المعلي في اغاثه الملهوف فهرع فور سماع النباء في ارسال قافلة طبية تحتوي علي كميات مقدرة من المسلتزمات لمساعدة المحتاجيين وتقديم الدعم الفني والعلاج اللازم لهم وقاد القافلة بمعية مستشارة الوالي لشؤون الاجتماعية والنوع اميمه احمد ادم والمدير التنفيذي لمحلية دار السلام عبدالعزيز البنجاوي وعدد من الاطباء والاختصاصيين تلك القافلة التي وجدت القبول والاستحسان من قبل كافة الاهالي في المنطقة.

 

ولقد قاد الدكتور ”مجتبي“ طيلة وجوده بالوزارة العديد من المعارك الشرسه في سبيل الاصلاح الاداري وقد اصبح هو الافضل والانجح في العمل الاداري رغم دعوة الاعداء له الحاضريين منهم والغائبيين فــ تبا لهم جميعا للاعداء.

يقول الدكتور ”مجتبي“ في مطلع حديثه بمنطقة ”ابوزيقه“ ان السلطات الصحية في الولاية سجلت الاسبوعين الماضيين حوالي (20) حالة وفاة بإلتهاب الكبد الفيروسي القاتل واوضح ان جمعهن من الامهات الحوامل بواقع 10 حالة وفاة بقرية ابوزريقه 9 حالة وفاة من مخيم زمزم للنازحين وواحدة من بلدة كركر شرق المدينة وناشد مجتبي كافة المنظمات الوطنية والدولية منهم بمسارعة الخطي في تقديم المساعدات العاجلة للمحتاجين.وذكر ان الوزارة اوفدت تيم تقصي الي المنطقة لتقديم خدمات علاجية من عيادات طبية وحملات للرش واصحاح البيئة بجانب اقامة جلسات توعوية للاهالي بمختلف القري المجاورة لمنطقة ابوزريقه

نــــواصل……

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.