آخر الأخبار
The news is by your side.

مجلس الطفولة بالقضارف ينظم ورشة الأطفال فى وضعية التنقل الهشة

مجلس الطفولة بالقضارف ينظم ورشة الأطفال فى وضعية التنقل الهشة

القضارف :روضة محمد توم

نظم مجلس رعاية الطفولة بولاية القضارف ، بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة ، والمجلس القومي لرعاية الطفولة ، بفندق الربوة ، جلسة نقاش حول الأطفال فى وضعية التنقل وأوضاعهم الهشة .

جاء ذلك تحت شعار (دعم وتقيم الأطفال فى وضعية التنقل والحلول المستدامة) .

عبد الوهاب إبراهيم عوض ، المدير العام لوزارة التربية والتوجيه بالولاية ، ممثل والي القضارف ، لدي مخاطبته فاتحة أعمال الورشة ، أكد على أهمية الورشة فى وضع المعالجات والحلول المستدامة لهذه الظاهرة ، التي أصبحت منتشرة بصورة كبيرة بالولاية .

ودعا عبدالوهاب ، إلى ضرورة العمل سويا مع كافة الشركاء والمنظمات الطوعية والإنسانية لمعالجتها ، مجددا إهتمام حكومة الولاية ودعمها لقضايا الطفولة بالولاية .

من جانبها أوضحت هند عثمان الفكي ، أمين مجلس رعاية الطفولة بالولاية ، أن الورشة جاءت فى إطار الجهود التي يقودها المجلس لوضع الحلول المستدامة لدعم قضية الأطفال فى وضع التنقل بالولاية .

وقالت هند:” هذه القضية تشكل تحديا مستمرا مرتبطا بقضايا إجتماعية وإقتصادية ، تتطلب مضاعفة الجهود الحكومية والمجتمعية كافة لمحاربتها ” .

وأكدت أمين مجلس رعاية الطفولة بالولاية ، على ضرورة تفعيل القوانين التي تضمن حماية الأطفال من الإستغلال والعنف وسوء المعاملة .

إلى ذلك كشف المسؤول بمكتب موارد المهاجرين والإستجابة بالمنظمة الدولية للهجرة ، الدكتور بريانتا كولا تونقي ، عن وجود طفل ضمن كل ثمانية من المهاجرين ، يحتاج رعاية وحماية من كافة أشكال العنف .

وأكد تونقي ، على إلتزام المنظمة ودعمها لقضايا الأطفال ، ووضع حلول مستدامة تسهم فى حلحلة جميع مشاكل الأطفال بالولاية .

يشار إلى أن الورشة ، كانت قد ناقشت ثلاثة أوراق عمل متخصصة ، من بينها ورقة الوضع العام للأطفال المتنقلين فى الولاية ، وأوضاع الأطفال الذين يدرسون بالخلوة والمفاهيم القانونية ، إضافة إلى ورقة عن المهاجرين فى وضع الهشاشة .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.