آخر الأخبار
The news is by your side.

مجلس السيادة يدعو للإسراع بتشكيل حكومة تسيير أعمال لسد الفراغ التنفيذي

مجلس السيادة يدعو للإسراع بتشكيل حكومة تسيير أعمال لسد الفراغ التنفيذي

الخرطوم : سوداني بوست

قالت عضو مجلس السيادة والناطق الرسمي بإسم المجلس، الدكتورة سلمي عبد الجبار ، فى تصريح صحفي ، أن المجلس دعا إلى ضرورة الإسراع إلى تشكيل حكومة تسيير اعمال لسد الفراغ التنفيذي .

وأكدت عبدالجبار ، قبول المجلس ، إستقالة الدكتور عبدالله حمدوك ، من منصب رئيس الوزراء ، وتم شكره على الجهود التي بذلها من أجل التوافق الوطني، خلال فترة رئاسته لمجلس الوزراء، وهنأ المجلس المسيحين بأعياد الميلاد المجيدة.

وأشارت عضو مجلس السيادة ، إلى أن المجلس إطلع على المذكرة المقدمة من وزارة الطاقة والنفط ، بشأن فتح معبر القلابات الحدودي ، لعبور شاحنات الغاز المملوكة لدولة إثيوبيا ، حيث تمت الموافقة عليها لدواعي إنسانية، على أن تراعى الضوابط الإدارية والأمنية.

وأبانت دكتورة سلمى، أن المجلس شكل لجنة برئاسة عضو مجلس السيادة أبوالقاسم برطم ، وعضوية كل من ممثلي وزارتى المالية ، والطاقة والنفط، لمراجعة الزيادات الأخيرة فى أسعار الكهرباء ، خاصة للقطاع الزراعي.

وبشأن التظاهرات، قالت عبدالجبار :”المجلس أكد على أن حرية التعبير والتظاهر حق مكفول للجميع ، داعيا فى هذا الصدد المتظاهرين إلى الإلتزام بالسلمية، وأن دور الشرطة والأجهزة الأمنية خلال التظاهرات، ينحصر فى حراسة المواكب وحمايتها وضمان سلميتها” .

كما رحب مجلس السيادة الإنتقالي ، فى إجتماعه الدوري ، بالقصر الجمهوري ، برئاسة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ، بالمبادرة التي طرحتها الأمم المتحدة ، لتسهيل الحوار بين الشركاء السودانيين، ودعا إلى إشراك الإتحاد الأفريقي لإسناد المبادرة والمساهمة فى إنجاح جهود الحوار السوداني، مع الحرص على سودانيته.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.