آخر الأخبار
The news is by your side.

مجلس البيئة ولاية الخرطوم يوجه بالمعالجة السليمة للنفايات حفاظا على حياة المواطنين

مجلس البيئة ولاية الخرطوم يوجه بالمعالجة السليمة للنفايات حفاظا على حياة المواطنين

الخرطوم : أميمة حسن

انعقد بالمجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية ولاية الخرطوم برئاسة دكتور بشري حامد احمد ” اجتماع مجلس الأمين العام الدوري” ، واطمأن الإجتماع على سير العمل التنفيذي بالمجلس وتحرير المخالفات البيئية في شتى القطاعات خاصة المصانع والمستشفيات .

وذكر الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية ولاية الخرطوم دكتور بشري حامد احمد في تصريحات صحفية اليوم ان هذه الأيام نواجه هجمة شرسة جدا من جائحة كورونا الأمر الذى يتطلب تدخل فوري وقوي من المجلس الأعلى لضمان المعالجة السليمة للنفايات الطبية حفاظاً على حياة المواطنين ومنعا لاشتداد وطأة  المرض .

وحدد د . بشري محورين لتنفيذ هذا العمل المحور الأول: خاص بالتاكد من إلتزام المستشفيات المختلفة بالمعامله السليمة للنفايات الطبية وكذلك بتطبيق الاحتياطات البيئية المختلفة للحفاظ على حياة مواطنين ولاية الخرطوم ، اما المحور الثاني يأتي بالخدمة المتوفرة والمستدامة للنفايات الطبية من قبل إدارة النفايات الطبية بهيئة نظافة ولاية الخرطوم وذلك من خلال التغطية الشاملة لكل المرافق الصحية والطبية في الولاية ، إضافة للمعالجة السليمة لهذه النفايات بحسبان إنها واحدة من المشاكل والتحديات الكبيرة في هذه الفترة .

وناقش الاجتماع اعادة تأهيل الآليات وكذلك المحطات الوسيطة بهيئة نظافة ولاية الخرطوم حتى تواكب التحديات الكبيرة في الفترة القادمة وزيادة معدل إفراز النفايات ، مع تفعيل العمل بالمحليات لمقابلة هذا التحدي خاصة وأن السيد والي الخرطوم المكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة ابدأ اهتماما كبيرا باعمال النظافة وإعادة تأهيل الآليات المتعطلة والدعم المالي والفني للمحليات للقيام بهذا الدور .

وأكد د. بشري ان الفترة القادمة ستشهد تأهيل للمحطات الوسيطة والمرادم بصورة كبيرة ونشطة حتى نعبر بهذا العام والدخول للعام ٢٠٢٢م في بيئة سليمة ومعافاة ومستدامة .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.