آخر الأخبار
The news is by your side.

مبادرة للتعايش السلمي بمنطقة انجوكتي بولاية وسط دارفور

مبادرة للتعايش السلمي بمنطقة انجوكتي بولاية وسط دارفور

الفاشر: محمد زكريا

أطلقت قيادات أهلية بمنطقة ”انجكوتي“ التابعة لمحلية وادي صالح بولاية وسط دارفور أمس مبادرة أهلية كبرى للتعايش السلمي والنسيج الاجتماعي بمنطقة انجوكتي المجاورة ل بلدة ”فوربرنقا“ على خلفية الأحداث المؤسفة التي شهدتها المنطقة مؤخرا راح ضحيتها مالا يقل عن 8 أشخاص وجرح آخرين.

وشارك في المبادرة عدد 36 عضوا ممثلين عن القبائل المختلفة في المنطقة بجانب حضور لفيف من قادة الشباب  والمكونات المجتمعية الأخرى في المنطقة.

وقال نائب رئيس الإدارة الأهلية رئيس المبادرة أحمد تركوس ل المحرر: إن المبادرة ضم ممثلين عن الإدارات الأهلية بولايتي وسط وغرب دارفور بحضور الوحدة الادارية انجوكتي وعددا من المسؤولين وأضاف تهدف إلى تعزيز دور الإدارة الأهلية في عملية رتق النسيج الاجتماعي وإعادة بناء المجتمعات في أنحاء الولاية تمهيدا لإنفاذ كافة مشروعات السلام.

وأشار إلى أنهم بصدد بذل أكبر جهد ممكن لإصلاح ومعالجة كل الصرعات التي أصابت الاهلية في المنطقة وطالب الجميع بالتعاون التام ونبذ القبلية وبدء صفحة جديدة لمواكبة التغيير الذي حدث في البلاد وقال انهم سيواصلون لقاءاتهم مع الجميع في سبيل حشد الدعم والمساعدة والمساعدة في المبادرة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.