آخر الأخبار
The news is by your side.

ماكرون يعلن دعمه للدبيبة ويطالب بخروج المرتزقة من ليبيا

ماكرون يعلن دعمه للدبيبة ويطالب بخروج المرتزقة من ليبيا

سوداني بوست: وكالات

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لدي لقاءه أمس  برئيس الوزراء الليبي عبد الحميد الدبيبة، في قصر الإليزيه،  عن “دعمه الكامل”  للدبيبة وجدد  مطالبته  بخروج كل القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا.

وأضاف ماكرون أنّ “تشكيل حكومة موحدّة وشاملة تمثّل كل مكوّنات المجتمع الليبي شكّل مرحلة هامة نحو الخروج من الأزمة الليبية الطويلة الأمد”.

وقال أنّ المطلوب حالياً “الذهاب أبعد من ذلك وإتاحة تحقيق تقدّم على صعيد الإصلاحات، والسيادة العسكرية الكاملة والانتخابات” المقرّرة في نهاية العام، وذلك لأنّ لليبيين “الحقّ بالعيش في بلد حر ومستقر ومزدهر”.

ورحّب ماكرون بالدور الذي أدّته الأمم المتحدة في ليبيا، وأكّد أنّ فرنسا “تشعر بمسؤولية خاصة تجاه ليبيا” وهي “مصممة على منحها دعمها الكامل” أمنيا وسياسيا واقتصاديا.

من جهته، شدد عبدالحميد الدبيبة على “الدور الهام” الذي يمكن أن تؤديه فرنسا والاتحاد الأوروبي، وعلى أهمية “دعمكم لأولوياتنا في إطار برنامج استعادة الاستقرار” في ليبيا “على ضوء المؤتمر الثاني” حول السلام الذي سيعقد في 23  يونيو في برلين برعاية الأمم المتحدة.

وعن مشكلة الهجرة غير الشرعية قال الدبيبة: “لا يمكن حلها في البحر المتوسط أو على السواحل الليبية” بل “من الجذور”، أي البلدان التي تنبع منها هذه الظاهرة.

 

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.