آخر الأخبار
The news is by your side.

ليفربول ينفرد بالصدرة ومعاناة مورينيو تزداد

أحمد فاروق

سودان بوست: يلا كورة

بفوز آرسنال على إيفرتون بثنائية نظيفة، اختتمت منافسات الجولة الساسة للدوري الإنجليزي الممتاز، والتي شهدت انفراد ليفربول بصدارة جدول الترتيب للمرة الأولى منذ انطلاق الموسم، بينما تعثر فريق مانشستر يونايتد مجددًا، لتزداد أزمات مديره الفني البرتغالي جوزيه مورينيو.

وحافظ آرسنال على نظافة شباكه للمرة الأولى منذ انطلاق الموسم، بعدما تألق حارسه التشيكي المخضرم بيتر تشيك، ليؤمن فارق الهدفين الذين سجلهما الفرنسي أليكساندر لاكازيت والجابوني بيير إيميريك أوباميانج، ويتقدم فريق العاصمة الإنجليزية للمركز السادس في جدول الترتيب.

وحقق ليفربول فوزه السادس على التوالي، بثلاثية نظيفة على ساوثامبتون، ليصبح الفريق الوحيد الذي يحقق العلامة الكاملة في بريميرليج بعد ست جولات، مستفيدًا من تعثر منافسه تشيلسي للمرة الأولى، بتعادله سلبيًا مع ويست هام الذي واصل استفاقته عقب تحقيقه الفوز الأول في الجولة الماضية.

كما شهد انتصار ليفربول عودة جناحه المصري محمد صلاح، والذي سجل هدفًا بعد مروره بفترة عصيبة امتدت لثلاث مباريات، كما تألق السويسري شيردان شاكيري الذي شارك أساسيًا للمرة الأولى.

وتعثر مانشستر يونايتد بالتعادل وسط جماهيره مع وولفرهامبتون الصاعد حديثًا بهدف لمثله، ليستقر في المركز السابع، ويبتعد عن الصدارة بفارق ثمان نقاط بعد مرور ست جولات فقط، وهو ما عزز التكهنات باقتراب رحيل مورينيو.

وواصل مانشستر سيتي استفاقته حيث اكتسح مضيفه كارديف بخماسية نظيفة، شهدت تألق الجزائري رياض محرز، الذي انضم إلى صفوف الفريق في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، حيث سجل هدفي فريقه الرابع والخامس، ليتصدم السيتيزنز إلى المركز الثاني بجدول الترتيب برصيد 16 نقطة، بفارق الأهداف أمام تشيلسي.

وانتفض فريق بيرنلي محققًا فوزه الأول في الموسم الحالي، حيث اكتسح بورنموث برباعية نظيفة، وشهدت المواجهة تسجيل الجناح المخضرم آرون لينون نجم توتنهام هوتسبر وإيفرتون السابق هدفه الأول في بريميرليج منذ عامين ونصف.

وتساوى الصربي أليكساندر ميتروفيتش مهاجم فريق فولهام مع البلجيكي إيدين هازار جناح فريق تشيلسي في بصدارة ترتيب هدافي بريميرليج، بعدما تعادل لفريقه في مرمى واتفورد، ليرفع رصيده إلى خمسة أهداف.

وتشهد الجولة المقبلة قمة ستلعب دورًا هامًا في شكل المنافسة على قمة الترتيب، حيث يستضيف تشيلسي على ملعبه ستامفورد بريدج نظيره ليفربول متصدر الترتيب، في السادسة والنصف مساء السبت المقبل.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.