آخر الأخبار
The news is by your side.

لاكازيت يُنقذ آرسنال في نهاية المشوار… بقلم: الخير صالح

تقاسم آرسنال نقاط لقاء اليوم مناصفةً مع ضيفه القادم من مقاطعة الميرسيسايد ليفربول بهدف لمثله في قمة مباريات الجولة الحادية عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز ” البريميرليج ” في اللقاء الذي أقيم على أرضية ملعب ” الإمارات ” الخاص بالمدافع اللندنية.

وهاج آرسنال منذ بداية اللقاء نحو مرمي الحارس اليسون بيكر بكثافة وبأكثر من محاولة تارة عن طريق بيير أوباميانج الذي كاد ان يفتتح التسجيل مبكرًا من كرة أرضية متقنة سوى ان الحارس البرازيلي حافظ على عذرية شباكه ، واستمر مسلسل هيجان الترسانة اللندنية عن طريق الإرميني الآخر هنريك مختاريان الذي كاد ان يهز شباك الضيف من رأسية علت القائم بقليل .

وإلغي قاضي الجولة هدف فيرمينو في الدقيقة ٢٧ لوقوع ساديو ماني في مصيدة التسلل .

ووجد ليفربول صعوبة كبيرة في التعامل مع ضغط آرسنال المكثف ، حين عانى فريق المدرب يورغن كلوب من البناء الخلفي نتيجة ضغط ثلاثي آرسنال المكثف كلما حاول دفاع الريدز بناء اللعب من الخلف ، ليقع ليفربول في مشاكل جمة لصعوبة تعامله أمام الفرق المنظمة التي تجيد الإستحواذ على الكرة ، ولعب الكرات البينية الممرحلة كخصم اليوم آرسنال .

ورغم أفضلية ارسنال المطلقة في شوط اللعب الاول الذي تلاه فرص عديدة ! سوى ان الفريق لم يسجل ولا هدف في مناسبات عديدة ، حيث طغت الرعونة والتسرع على الثنائي أوباميانج _ ولاكازيت في اكثر من مناسبة حتي إنتهت قصة الشوط الأول بلا أهداف .

ومع مطلع شوط اللعب الثاني أشعل الإنجليزي الدولي جيمس ميلنر شرارة اللقاء بهدف اول من هدية نيران صديقة ليسددها اللاعب بكل قوة مانحاً فريقه الاسبقية في الدقيقة ٦١ من عمر الشوط الثاني . ولم يتأخر ردّ أرسنال كثير ليإتي توريرا بتسديدة صاروخية تعملق لها اليسون بكل براعة ليحولها الى ركنية .

وتحسس اوناي ايمري بخطورة الموقف ليقوم بإخراج هنريك مختاريان ويحل محله ايوبي لاضفاء مزيد من النزعة الهجومية والدفاعية التي يجيدها النيجيري ، وكاد ساديو ماني ان يقتل اصحاب الدار بهدف ثانٍ لكنه وصل متأخرًا لكرة محمد صلاح الارضية المتقنة التي حولها دفاع ارسنال الى ركنية .

وبعد محاولات كثيرة من الطرفين نجح الفرنسي الكسندر لاكازيت من انقاذ فريقه من خسارة كانت واردة حينما قام بمجهود فردي رائع من المرور بكل سهولة من دفاعات الريز ليلف ويدور حوله نفسه ثم يسدد كرة لولبية عانقت شباك ليفربول قبل ختام السهرة بدقائق ، لتنتهي قمة السبت تعادلية بهدف لكل فريق.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.