آخر الأخبار
The news is by your side.

فولكر بيرتس: مشاورات السودانين تحتاج إلى دعم دول العالم

فولكر بيرتس: مشاورات السودانين تحتاج إلى دعم دول العالم

الخرطوم: سوداني بوست

قال رئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الإنتقالية في السودان (يونيتامس) السيد فولكر بيرتس إن مشاورات السودانين تحتاج إلى دعم دول العالم. جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده بمقر البعثة بالخرطوم.

وأوضح فولكر أنه سيقدم إحاطة جديدة لمجلس الأمن في إجتماع أصدقاء السودان في الأسبوع القادم، متوقعاً أن يوفر ذلك دعماً سياسياً فعالاً للمبادرة.

مبينا أن المبادرة وجدت حتى الآن القبول والمباركة من كافة الأطراف السودانية، وقال إن المبادرة إذا سارت كما تم التخطيط لها فأنه سيتم أولاً التوافق حول بعض النقاط ومن ثم الإنتقال إلى النقاط الأخرى وصولاً إلى تقديم المساعدات للسودان.

وكشف فولكر أن المؤسسة العسكرية في البلاد لا تعترض على مبادرة البعثة حول اعلان المحادثات بشأن الإنتقال السياسي في السودان.

داعياً جميع الأطراف السودانية إلى التوافق والجلوس لحل الأزمة خاصة لجان المقاومة الذين أبدى بعضهم عدم موافقتهم الجلوس مع الشق العسكري.

وتوقع فولكر أن تقود المبادرة إلى بناء الثقة بين الأطراف السودانية والتقليل من أعمال العنف، وقال “دعونا نبدأ المشاورات، منوها إلى أن المشاورات قد بدأت بالفعل، وتشمل عدداً مقدراً من أصحاب المصلحة من المجتمع المدني والأحزاب السياسية ولجان المقاومة والمرأة والشباب وغيرهم”.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.