آخر الأخبار
The news is by your side.

على مدى أكثر من عامين الحرائق تجتاح قرية مليسة بشمال دارفور

على مدى أكثر من عامين الحرائق تجتاح قرية مليسة بشمال دارفور

الفاشر: محمد زكريا

لاتزال الحرائق التي بدأت في الاندلاع منذ أكثر من عامين في قرية “مليسة” التابعة لمحلية سرف عمره بشمال دارفور مستمرة حتى اليوم امس “الخميس” رغم جهود سكان القرية المضنية في إخمادها حيث إنها تندلع بشكل مستمر كل يوم.

وشكا مواطنو القرية من استمرار هذه الحرائق الطبيعية لأكثر من عامين ما أدى ذلك الي احراق معظم المنازل في القرية ومشيدة بالمواد المحلية “القش” حريق جزئي وكامل بجانب التهام كميات كبيرة من المحصولات الزراعية مثل الفول المصري والسوداني والسمسم والدخن وبعض من ممتلكات المواطنين.

وقال أحد سكان القرية حبيب يحيى الحاج في تصريحات صحفية: أن القرية ومنذ أكثر عامين متتاليين تشهد يوميا اندلاع لحريق في إحدى المنازل وأضاف أن الأهالي تركوا كافة أعمالهم اليومية ورابطوا بالقرية في سبيل حماية منازلهم واخماد الحرائق المستمره.

واضاف ان اضرار الحريق شملت معظم المنازل المشيدة بالمواد المحلية “القش” حريق جزئي وكامل حيث اندلع حريق صباح امس “الخميس” في إحدى المنازل شرق القرية

وناشد يحي كافة المنظمات الإنسانية وحكومة الولاية بضرورة الإسراع في تقديم المساعدة العاجلة للمتضررين الذين فقدوا كل ما يمتلكون وباتوا بلا مأوى.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.