آخر الأخبار
The news is by your side.

صديق يوسف موازنة 2019 أسوأ من موازنة العام الحالي

سودان بوست: الخرطوم

توقع عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي صديق يوسف أن تكون موازنة 2019 أسوأ من موازنة العام الحالي التي استحقت اسم ميزانية الجوع.
وقال إن الوضع الذي خلفه تطبيق الميزانية أصبح فوق الاحتمال حيث بلغت تقديرات تكلفة أسرة مكونة من خمسة أطفال حدود 14 الف جنيه في الوقت الذي يبلغ فيه متوسط دخل العاملين في مختلف الوظائف 1500جنيه
وأضاف أن الشعب لايستطيع أن يأكل أو يشرب وان حوالي 80% من الشعب يعيشون على وجبة واحدة في اليوم .
ولفت إلى أن الناس لايستطيعون دفع تكاليف العلاج وأن الآلاف الطلاب يتم طردهم لعدم سداد الرسوم الدراسية.
وأوضح صديق أن التخفيض الحاصل في سعر الجنيه من ستة جنيهات ونصف للدولار إلى 47 جنيها للدولار ضاعف الأسعار ثمانية مرات في الفترة السابقة.
وأشار إلى أن موازنة العام المقبل رغم التفاؤل الكبير بموسم الأمطار لهذا العام إلا أنها توجه كثير من المشاكل على رأسها العمالة اللازمة الحصاد بسبب أحجام الاثيوبيين عن العمل لانخفاض قيمة الجنيه السوداني مقارنة بالبرامج الإثيوبي فضلا عن انعدام السيولة النقدية في أيدي المزارعين لدفع تكاليف العمالة .
وتابع أن نفس المشاكل ستواجه الزراعة المروية بالنسبة للموسم الشتوي في نوفمبر المقبل علاوة على انعدام الجازولين والوقود وغلاء الأسمدة والمبيدات والمدخلات الأخرى .
وقال صديق إن قوى الإجماع الوطني تعمل على تشكيل جبهة قومية من أجل انتزاع الحقوق والحريات وأضاف أن القوى السياسية والاجسام المنضوية تحت لواء قوى الإجماع تعمل على تشكيل هذه الجبهة وستخرج التفاصيل الخاصة بذلك خلال الأيام القادمة مؤكدا أن طريق الاحتجاجات والإضرابات هو الوسيلة لإسقاط النظام مشددا على أن قوى الإجماع تعتمد هذا الخيار في الوقت الذي تركز فيه نداء السودان على خارطة الطريق والوساطة كوسيلة لإسقاط النظام وهو الخلاف الوحيد بينهم.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.