آخر الأخبار
The news is by your side.

سلطات ربك تعلن غرق ثلاث فتيات بترعة عسلاية أمس

سلطات ربك تعلن غرق ثلاث فتيات بترعة عسلاية أمس
سوداني بوست : هدي حامد

أعلنت سلطات محلية ربك في ولاية النيل الأبيض، غرق ثلاث فتيات، يوم أمس، بترعة سكر عسلاية بمنطقة الرواشدة في محلية ربك بولاية النيل الأبيض، فيما تم إنقاذ ثلاث أخريات.

وقال المدير التنفيذى لمحلية ربك موسى عبد الرحمن حامد، رئيس لجنة الأمن بالمحلية، إن حادث الغرق كان في ترعة عسلاية القريبة من منطقة الرواشدة بمحلية ربك.
وأضاف بحسب وكالة السودان للأنباء، أن البنات الغرقى ذهبن لجلب المياه لأسرهن للإستخدام المنزلي.

وأوضح المدير التنفيذي أن الحادث أدى إلى غرق ثلاث فتيات دون الخامسة عشر من العمر، وأن أهالي المنطقة استطاعوا انقاذ ثلاث فتيات أخريات.
وذكر أنه فور سماع النبأ هرعت شرطة الدفاع المدني لموقع  الحادث، وتم إنتشال جثتين ومازال البحث جارٍ من قبل الدفاع المدني وأهالي المنطقة لإنتشال الجثة الثالثة.

وتقع في بعض المناطق السودانية على نهر النيل الممتد من جنوب البلاد إلى أقصاها، حوادث غرق مشابهة بسبب سوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج.
وفي سبتمبر الماضي، توفيت «3» فتيات في ولاية النيل الأبيض عندما انقلب قارب صغير كان يقل «8» أشخاص، إثر حركة الرياح وارتفاع مناسيب المياه في النيل الأبيض.
وتحذِّر السلطات المختصة في الدفاع المدني من التنقل بالقوارب الصغيرة على طول النيل خاصة في فترات الخريف والفيضان.
وفي مارس الماضي، أودى انقلاب لنش بمحلية حلفا– شرقي السودان- بحياة المدير التنفيذي للمحلية إسماعيل بلال، بجانب فقدان «3» آخرين بينهم مدير شرطة المحلية ومدير استخبارات الجمارك وأحد افراد استخبارات الجيش.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.