آخر الأخبار
The news is by your side.

سحر مارسيال يظهر لمورينهو أن الهجوم أفضل وسيلة للدفاع .. بقلم: أحمد بريمة

السماح للمواهب الهجومية بالتعبير عن أنفسهم في الشوط الثاني أمام تشيلسي كشف حقيقة واضحة حول كيفية لعب يونايتد في الفترة المقبلة مع مورينهو .
لا أحد يعرف حقًا مدى جودة انتوني مارسيال ، أو ربما كان كذلك. على الأقل ، أنت تشك في أن مارسيال نفسه ، الذي أمضى سنواته الثلاث الأخيرة بعد هذا النقل الباهظ الذي بلغ 53 مليون جنيه إسترليني من موناكو ، في مراحل من عدم اليقين ، في الفريق الذي تعرج من خلال فجر جديد مشحون وهش.
بالنسبة لأولئك الذين يعرفون مورينهو ، فقد كان من المغري أن نظروا إليه على انه صلاح جديد ، وهي حالة أخرى من حالات الصدمة في دي بروين ، وهي موهبة هجومية أخرى قُدرت أن تزدهر بشكل مذهل بعيدًا عن هواء مورينهو الثقيل.
ربما لا يزال من المحتمل أن يجد مارسيال الوقت مع المدرب البرتغالي و بالتأكيد ، كان هناك دليل على قيادته وتوازنه هنا عندما سجل هدفين في الشوط الثاني ، ساعده في كلتا الحالتين خوان ماتا ، الذي لعب بقوة غاضبة لمدة 30 دقيقة ليرجع ظهر مانشستر يونايتد إلى المباراة .
التعادل المتأخر من روس باركلي جعل النتيجة 2-2 وحال دون تحقيق فوز كان سيأخذ أزمة يونايتد ، وسيجعل الفارق إلى أربع نقاط من قمة الجدول ، ولكن كان هناك ما يكفي لإلقاء بعض الظلال المربكة ، وهو قدرة المواهب الهجومية على الإبداع للأسبوع الثاني توالياً .
ربما يجب على اليونايتد أن يلعب فقط مثل الصف الثاني ، هنا أنتجوا فوضى متألقة ، غاضبة ، متجاوزة في النهاية إلى هذه اللعبة ، بهدفين وشجار على المقاعد بعد أن قضوا النصف الأول يشبهون فريقًا محاصراً داخل الإنتروبيا الكائنة الخاصة بهم.
ماذا ندرك من هذا؟ اثار علامات ولادة جديدة وتجديد؟ أو أدلة جنون على ما كان يمكن أن يكون في عالم مواز بديل مورينهو ؟ الفرنسيون لديهم مفهوم يسمى “روح السلالم”. إنه يشير إلى الإدراك المفاجيء لما كان يجب أن تقوله ، وكيف كان يجب عليك التعامل مع ذلك ، الأشياء التي تفكر بها فقط عندما تسقط على الدرج.
بالنسبة إلى مورينهو ، فإن الخطر هو أن تتحول هذه الشرارات الأخيرة إلى روح درجه الملحقة الخاصة به. الآن ينظر إلى مانشستر يونايتد بأنه يظهر أفضل ما لديه عندما يخرج من منطقته .
كان هناك شعور بمفاجأة طفيفة في عظمة تدخل مارسيال في النصف الثاني من المباراة ، ولكن بالنسبة للكثيرين الذين يشاهدون مارسيال على الدوام فذلك قليل من الإمكانيات الكبيرة التي يتمتع بها الموهوب الفرنسي الصغير ونفس الأمر ينطبق على اللاعب خوان ماتا الذي قدم أداءً رائعاً في مركز صناعة اللعب دفاعياً وهجوميا ً ، حيث كان مورينهو صاعدا في نهاية المطاف ، حتى تمكن من اتخاذ موقف أخلاقي كبير مع أحد أعضاء فريق تدريب تشيلسي.
ستكون هناك نقطة تحول ، لكنهم في الحقيقة لا يعرفون من هم . من هنا سيكون من الرائع رؤية مورينهو يأخذ درساً من الأشواط الثانية في آخر مباراتين ، ، ووضع مارسيال في مركز قريب من شباك الخصوم ، ليس هناك ما يخسره الآن إلا بعد الشعور بالاحتمالات بعيدًا عن الأنظار ، لذلك سيكون خيار إصلاح مورينهو لخط دفاعه المترنح هو الإعتماد على الإداء الهجومي في كل مباراة .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.