آخر الأخبار
The news is by your side.

سباليتي وجاتوزو في مواجهة الأساليب المختلفة… بقلم: أحمد بريمة

يعد ديربي ميلانو واحد من أكثر المباريات التي يتم استعراضها على نطاق واسع في عالم كرة القدم ، وهي المباراة التاريخية بين مجموعات الأحمر والأسود والأزرق والأسود في طبيعتها ، حيث تبرز الخطط التكتيكية للثنائي سباليتي وجاتوزو كمحور للنقاش .
سيتنافس الملايين حول العالم يوم الأحد ، في محاولة لرؤية هدف من أفضل المهاجمين في أي من الجانبين ، إيكاردي وهيغواين الثنائي الأرجنتيني محط أنظار العالم اليوم .
في حين أن تركيز وسائل الإعلام كان موجهًا للغاية نحو الثنائي الأرجنتيني ، فإن المواجهة المباشرة بين المدربين توفر زاوية رائعة بنفس القدر لديربي ديلا مادونينا بالجوزيبي مياتزا .
وسيتولى جينارو جاتوزو ، المدير الفني للمنتخب المبتديء في صفوف ميلان ، كيفية التعامل مع لوسيانو سباليتي الأكثر خبرة في صفوف إنتر ، إلا أن الأخير لم يسجل أي فوز (خسارة واحدة وتعادل واحد) ضد نظيره في المدينة .
ومع ذلك ، لا يقتصر الأمر على فارق العمر ، إذ لا يبلغ جاتوسو سوى 40 عامًا ، في حين أن سباليتي يكبره من العمر ب 19 عامًا ، وهو الذي يميز هذا الزوج . وقد تحمّل كلاهما فترات من الانتقادات بسبب نتائج متباينة خلال فترة وجودهما تحت دائرة الضوء في اثنين من أكبر أندية دوري الدرجة الأولى الإيطالي ، لكنهما استجابا بطرق مختلفة.
جرب سباليتي مختلف طرق اللعب والتشكيلات مع الإنتر هذا الموسم ، في حين أن لاعب خط الوسط السابق بنادي رينجرز تمسك بأسلوب لعبه المفضل 4-3-3 .
من الصعب الحكم على التقدم المقارن الذي نشأ من فلسفات متميّزة للغاية في جدول الدوري الحالي ، لأن ميلان لديه مباراة مؤجلة أمام جنوى في أعقاب مأساة انهيار الجسر الشهيرة ، إذا فازوا بالمباراة التي أعيدت جدولتها في 31 أكتوبر ، فسوف يصل رجال جاتوزو إلى نقطة واحدة خلف الإنتر ، لكن بالطبع لدى النيرازوري نقاط في الحقيبة.
يجلس فريق سباليتي في المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 16 نقطة من ثماني مباريات ، وقد استخدم المدرب 3-4-2-1 ، وتشكيله 4-4-1-1 قبل أن يستقر في النهاية على 4-2-3-1. منذ أن فعل ذلك ، تحسنت النتائج ، لكن المدرب لا يزال يتناوب على التشكيلة الأساسية على أساس منتظم ، مع حارس المرمى سمير هاندانوفيتش اللاعب الوحيد الذي لعب من أول دقيقة من كل مباراة حتى الآن.
وبعيداً عن حراس المرمى الاحتياطيين ، فإن المدافع أندريا رانوكيا و جواو ماريو هم الأعضاء الوحيدون في فرقة النيرازوري الذين لم يشاركوا في أي مباراة ، حيث أن سباليتي حريصون على الاستفادة القصوى من جميع الموارد المتاحة له .
على الرغم من أن جاتوزو أصغر سنا ، إلا أن لاعب خط الوسط السابق في فريق ميلان قد اتخذ نهجا أكثر تقليدية في كل من طريقة اللعب والتشكيلة.
أسلوبه 4-3-3 لديه خط وسط ثابت من جياكومو بونافينتورا ، فرانك كيسي ولوكاس بيليا تستخدم في كل مباراة ، في حين فشل المهاجم جونزالو هيجواين فقط في البدء مرتين في الدوري بسبب الاصابة ، حيث يفضل القيام بعملية التناوب على مباريات مرحلة المجموعات في الدوري الأوروبي ، من الواضح أن جاتوزو يبني منصة قوية من خلال الدوري المحلي .
((أنا أقدر حقًا أولئك الذين يفعلون ذلك معي. الفريق خلفه ، إنه شخص قوي جدا سيموت من أجل لاعبيه، لا أعتقد أن جميع المدربين هم من هذا القبيل ، وليس هناك الكثير منهم ، ويشرفني أن يدربني لقد اتخذت القرار الصائب ، لأنه يجعلني أفضل)).
هذا تصريح جريء من لاعب لعب لنادي يوفنتوس ونابولي وريال مدريد والمنتخب الوطني الأرجنتيني ، ونهج جاتوزو واضح من خياراته وحديث لاعبيه عنه .
يمتلك سباليتي الخبرة للتعامل مع نظام ثابت من الدوران ، لكن أسلوبه يوقف أجراس الإنذار من حيث عادته في تقديم التناقض في النتائج. ومع ذلك ، هذا سؤال ليوم آخر ، فإن الديربي يعتبر الفريد لكلا المديرين في الوقت الحاضر.
قد يكونا منفصلين تماما في تجربتهما ونهجهما ، لكن لوسيانو سباليتي وجينارو جاتوزو بينهما شيء واحد مشترك … الرغبة في الفوز.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.