آخر الأخبار
The news is by your side.

رئيس تسييرية مزارعي مشروع الجزيرة يطالب بإزالة الاطماء عن ١١١٩ ترعة بالمشروع

رئيس تسييرية مزارعي مشروع الجزيرة يطالب بإزالة الاطماء عن ١١١٩ ترعة بالمشروع

سوداني بوست : هدي حامد

طالب رئيس اللجنة التسيرية لمزراعي مشروع الجزيرة والمناقل عثمان حسان بإزالة الاطماء عن ١١١٩ ترعة من مجموع ١٦٠٠ ترعة بالمشروع ، داعيا تحتاج الي صيانة عاجلة لها من احل أنسياب المياه الي الحواشات، واشار الي التزام وزارة الري في بدء عمليات الصيانة متي ما توفرت التمويل ووصف المبلغ بالمعقول الأخبار بالتكلفة الكلية والتى قد تتجاوز المليار جنيه لتوفير المدخلات، وأضاف بأن رسوم المياه لثماني ٨ أفدنة تصل ٢٨ مليون جنيه. وقال لايوجد لدينا خيار الا الدفع لانجاح الموسم الزراعي.

وكشفت اللجنة التسييرية لمزراعي مشروع الجزيرة والمناقل عن حاجة ١١١٩ ترعة تحتاج الي تدخل عاجل لازالة الطمي والحشائش لأنسياب المياه.

وحثت اللجنة المزراعين بدفع رسوم المياه لمعالجة ازمة الري بالمشروع في ظل عجز المالية في سداد تكلفة الصيانة والتشغيل، وزاد بان وزارة المالية في الاجتماع الذي ضم وزارات الري والزراعة وادارة المشروع أقرت بعدم استطاعتها توفير كافة التزامات المشاريع الزراعية نسبة للأوضاع الأقتصادية وانها قامت بتوفير ٣ مليار جنيه من جملة ١٢ مليار جنيه احتياجات المشاريع الزراعية للصيانة والتشغيل لهذا الموسم، وقال في تصريحات صحفية إن عدم التزام المزراع بدفع ما عليه من رسوم المياه ستؤدي الي أستمرار مشاكل الري في الموسم الشتوي.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.