آخر الأخبار
The news is by your side.

رئيس اتحاد النقل يكشف عن عدم زيادة  التذاكر السفرية

رئيس اتحاد النقل يكشف عن عدم زيادة  التذاكر السفرية
الخرطوم : سوداني بوست

كشف رئيس اتحاد غرف النقل السوداني عادل المفتي، عن عدم وجود زيادة في أسعار تذاكر الباصات السفرية، مشيرًا إلى أن زيادتها مرهونة بارتفاع أسعار المحروقات، وأتهم جهات معينة بأنها تقف خلف ارتفاع أسعار التذاكر للباصات السفرية.

وأعلن المفتي  بحسب “الترا سودان”، عن اتجاههم لتطبيق نظام المداورة للباصات السفرية بالميناء البري، لقطع الطريق أمام “كمسنجية” الميناء البري الخرطوم في السمسرة بأسعار التذاكر، لافتًا إلى أن نظام المداورة يقلل من المشاكل التي تواجه المسافرين، ابتداءً من التحصل على التذاكر بسعرها الرسمي، وصولًا لإنهاء لمخالفات التي ترتكبها شركات الباصات.

وأتهم رئيس غرفة النقل، “الكمسنجية” بالميناء البري بالتسبب في زيادة أسعار تذاكر الباصات السفرية التي لم تصدر من الجهات الرسمية، خاصة عند تفاقم أزمة الوقود في المواسم والأعياد، داعيًا السلطات إلى ضرورة التعامل معهم وحسمهم.

موضحًا أن نظام المداورة سوف ينهي تلك الظواهر، بالرغم من وقوف بعض شركات الباصات والسماسرة ضد تنفيذ النظام الجديد، لكنه أصرّ جازمًا بتطبيقه، ليصبح أمرًا واقعًا يجب على الجميع الالتزام به.

وتضرب فوضى الأسعار الميناء البري بالعاصمة الخرطوم، مع مستوى بيئي رديء، ووجود تجاوزات إدارية كبيرة من قبل شركات الباصات السفرية وإدارة الميناء، وانحسار الالتزام بالبرتكولات الصحية بشأن الرحلات السفرية من قبل الشركات.

ويشهد الميناء البري تفاوتا في بيع أسعار تذاكر الباصات السفرية، وتكدس كبير للمواطنين مع قلة في المواعين السفرية، وتسارع رهيب في زيادة الأسعار تصل في بعض الأحيان إلى أربعة ألف جنيه للمسافرين إلى النيل الأبيض وسنار، بينما تصل تذكرة المركبة المتجهة إلى ودمدني إلى ألفين جنيه، بينما لا يتجاوز سعرها الرسمي الألف جنيه.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.