آخر الأخبار
The news is by your side.

دوحة العرب  تصنع الحدث

دوحة العرب  تصنع الحدث

سوداني بوست: امونه عثمان

حانت الساعة وإجتمع العرب في دوحة الجميع الحدث مونديال العرب المكان ملاعب كأس العالم التجربة مونديالية بإمتياز, بطولة عربية إفتقدناها كثيراً في الأونة الأخيرة إختلطت بسياسات وخلافات دولية لكن حسم الأمر وعادت تحت مظلة الفيفا وبقيمة مالية بلغت (5) مليون دولار لصاحب المركز الأول و(2) مليون دولار للمركز الثاني إذًا  هي فرصة كبيرة للمنتخبات العربية من القارتين أسيا وأفريقيا من أجل تحقيق مكتسبات مادية ومن ناحية أخرى تكون فترة إعدادية لهم لما ينتظرهم من إستحقاقات.

قسمت المنتخبات لأربع مجموعات الأولى تضم (قطر العراق عمان البحرين), المجموعه الثانيه ( تونس الإمارات موريتانيا سوريا) ؛
المجموعه الثالثه ( المغرب السعوديه الأردن فلسطين) ورابع المجموعات تضم ( مصر الجزائر السودان لبنان).

على أن تنطلق البطولة يوم الثلاثين من نوفمبر بأربع مواجهات هي تونس تلتقي بموريتانيا الحلقة الأضعف في هذه البطولة على إستاد أحمد بن علي بالجانب الأخر يلعب العراق مع منتخب عمان على ملعب الجنوبي ،وفي القمة الخليجية يلتقي المستضيف منتخب قطر نظيره البحريني على ملعب البيت وفي ختام مواجهات اليوم الأول يلتقي منتخب الإمارات مع سوريا بملعب974وتنقل جميعها على قنوات الكأس الرياضية.

لم تلعب هذه البطولة منذ زمن بعيد وأكثر من توج بها هو المنتخب العراقي بأربع مرات ويعتبر زعيمها، لكن هذه الفترة يمر بمرحلة صعبه ومستوه ضعيف جداً في التصفيات الأسيوية المؤهله بكأس العالم وغيره جهازه الفني في الإسبوع الماضي على عكس منتخب عمان الذي سيواجه فهو يمضي بشكل لابأس به في التصفيات ويمتلك مجموعة ممتازه من اللاعبين الشبان.

أما المباراة الأخرى التي ستجمع قطر بالبحرين فمنتخب قطر هو أكثر المنتخبات الجاهزه ولا ينقصها شيء فهي لاتريد إخراج هذه البطولة من أرضها لكن البحرين يمتلك روح البطل الفائز بالبطولة الخليجية الأخيرة إذا”مباراة منتظرة.

لذا نحن على موعد مع مباريات من الوزن الثقيل وهذه المرة معظم المنتخبات جاءت من أجل تحقيق اللقب لذلك سيكون التنافس محتدم وسيصبح لدى المشجع العربي ماده دسمة للمتابعه.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.