آخر الأخبار
The news is by your side.

دخول شركة ” تنامي ” دائرة الإنتاج بولاية النيل الأزرق

دخول شركة ” تنامي ” دائرة الإنتاج بولاية النيل الأزرق

الدمازين : فريد الأمين

دخلت شركة “تنامي” ، لمعالجة مخلفات التعدين ، دائرة الإنتاج بولاية النيل الأزرق .

وفى السياق ، جددت الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة ، إلتزامها بتثبيت ركائز السلام وإرساء دعائم التنمية والإستقرار فى المناطق المتأثرة بالحرب .

وأعلن مدير مكتب الشركة بولايتي النيل الأزرق وسنار ، الأستاذ منصور منصور موسى ، خلال مخاطبته ورشة العمل التوعوية عن إيجابيات وسلبيات الصناعة التعدينية ، بمنطقة “مقنزا” التابعة لمحلية باو بالنيل الأزرق ، أعلن حرص الموارد المعدنية على السلامة والمحافظة على البيئة والصحة المهنية ، ملتزماً بتنفيذ كل المطالب الموضوعية للمجتمع المحلي فيما يتعلق بالإشتراطات الصحية والبيئية المطلوبة .

وكانت شركة “تنامي” هي الشركة الوحيدة التي تعمل فى معالجة مخلفات التعدين بمحلية باو بولاية النيل الأزرق .

وتعامل مكتب الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة بولايتي النيل الأزرق وسنار ، بجدية ومسؤولية مع الأمر وتواصل مدير المكتب الأستاذ منصور موسى ، مع شركة تنامي التي أعلنت عن إستئناف العمل فوراً ، ودخول دائرة الإنتاج ، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على تقليل كميات الكرتة المكدسة فى الأسواق .

وأعلنت إدارة شركة تنامي ، عن إلتزامها بتنفيذ كافة الإشتراطات الصحية ،والمهنية ، بتسوير مكب النفايات وتغطية الأحواض بالمشمعات ، والمحافظة على سلامة البيئة ، والعمل على زيادة الإنتاج والإنتاجية .

جدير بالذكر ، أن شركة ” تنامي ” لمعالجة مخلفات التعدين “الكرتة” ، كانت قد وقفت عن مزاولة نشاطها لنحو عام كامل ، بسبب إحتجاجات المجتمعات المحلية على خلفية ما وصفوه بتردي الأوضاع البيئية للشركة الأمر الذي أدى بدوره إلى تكدس كميات كبيرة من المخلفات “الكرتة” داخل سوق “مقنزا” .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.