آخر الأخبار
The news is by your side.

حلم تؤكد إستمرار الثورة والنضال وتضع رؤيتها حول الراهن السياسي

حلم تؤكد إستمرار الثورة والنضال وتضع رؤيتها حول الراهن السياسي

سوداني بوست : هدي حامد

أكد الامين   السياسي   لحركة  حلم يحي  العمدة، أن الحديث عن آرائهم السياسية بحركة   لجان المقاومة السودانية بمثابة امتداد لنضالات استمرت  فترة عشرون عاما للخروج من نفق السياسة المظلم.
مشيرا إلى أن كل محطات  الثورة كانت تصطدم  بواقع  حزبي وصولا  إلي حركة  لجان  المقاومة  التي تحمل  مشروع   متكامل   لمعالجة   الجوانب   الاقتصادية، قاطعا بأن لحان المقاومة لتشمل  قطاعات  الحرفيين   الخدمات   الادارة   الاهلية.
 ولفت الي أن الخلاف  العميق  ما  بين   المكون   المدني  والحرية  والتغيير حاولت جاء بسبب اختطاف  اربعة   احزاب للموقف   ولتمكين   من  نوع  آخر، نتيجة لغياب  الحوار ، واصفا ذلك بأس المشكلة، لافتا  إلي  ضرورة التواصل مع المجموعة   التي تقف خارج  تنظيم   الحرية  والتغيير  وإيجاد  قنوات   للتعامل معهم.  

وانتقد  العمدة عدم  وجود  مشروع  وطني في ظل وضع الاقتصادي المتردي، وارتفاع أسعار   السلع ،فضلا عن الانفلات الأمني، وما  نعانيه   الآن  ما  احداث في جبرة   يتطلب   تضافر   الجهود  السودان لضبط الوجود  الاجنبي، خاصة للقادمين دول الجوار. والذين أدخلوا الجريمة   العابرة للحدود.    وقال ان السلام الذي تم توقيعه بجوبا  ناقص ، ولم يراعي طريقة   تحافظ   علي النسيج الاجتماعي.    
وشدد علي أن احدي  المشاكل التي تعاني منها الدولة هي إهمال البناء   القاعدي الذي فرضته النخب السياسية    واستهداف ،شارحا ذلك بقولها ان الاحزاب  تقوم بصنع خلايا   داخل   المؤسسات   العسكرية  أو تعمل علي تسيس  الخدمة المدنية  والاستقواء  بالاجانب عبر الاتصال  بسفارات من أجل اخذ   دعومات   وهي   احدي   طرق   العمالة، قاطعا بأن هذا الوضع  اظهر  الصراعات القبلي  والجهوي، وزاد بان  الشرق له قضية  اساسية ومعقولة  والقضية إذا ما تم حلها امنيا، فستؤدي   إلى حدوث ازمة  
خاصة فيما يتعلق  بمعاش الناس وكانت امانة   مشيرا الي تنظيم امانة الخدمات  والتنمية  زيارات  لتأهيل الشباب بجامعة   السودان وللمجمع   الصناعي ،الجميل   فضل  المولي السلطان ، محمد عباس  مؤسس الإدارة  الاهلية .
والامين  العام  لحلم   عبدالسلام  حمزة إلي  أن الثورة مستمرة لتقديم  مشروع  وطني جديد  حركة  لجان المقاومة  طالب  بالمجلس   التشريعي .وطالب بحل الحكومة الحالية وتعيين حكومة كفاءات بعيدا عن المحاصصات الحزبية.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.