آخر الأخبار
The news is by your side.

جولة السبت الممتاز … بقلم: الخير صالح

عادت المتعة الى سابق عهدها ! هناك الجميع يتهيأ لإستقبال أسبوع مٌثير من قمة الاراضي الإنجليزية التي ظلت تتحفنا بآروع صور فنتازيا كرة القدم . من هناك يبدأ سيرك المتعة الشيقة وكلٍ منا يغنى ليلاه ويشارك الجميع فرحته . انقضى اسبوع الفيفا وعادت ساقية الدوريات الآوربية للدوران من جديد _ ونحن نضطر حباً لالتفاف نحو رقعة البريميرليغ لنرى مايجود به من متعة ، وإثارة ، وشغف . كما عودنا به دوماً .

صراع الجولة الثالثة عشر تبدأ من ملعب برايتون أند هوف ألبيون حينما يستقبل على ملعبه ثعالب ليستر عاشر الترتيب . ويسعى اصحاب الدار الظفر بنقاط اللقاء الثلاث للصعود الى المناطق الدافئة _ علماً بان اصحاب الأرض يقبعون في المركز الثاني عشر ويبتعدون عن خصمهم بفارق نقطتين فقط وبإمكانهم الابتعاد اكثر عن ليستر إذا فازوا في لقاء الغد .

وفي ملعب مسرح الآحلام الخاص بكتيبة مانشستر يونايتد . يحل نسور كريستال بالاس ضيفً ثقيلًا على أصحاب الدار في لقاء لايخلو من اي مفاجأة لاسيما وان المانيو لايمر بفترة مستقرة على صعيد النتائج _ فتارة يتأرجح الفريق نتائجه الى الحضيض وعلى حين غرة يسطع قمر النتائج الإيجابية . لكن الفريق إنحنى في آخر لقاءً له أمام جاره في المدينة مانشستر سيتي بنتيجة ثقيلة بلغت ١_٣ في الوقت الذي وصل فيه اصوات المنتقدين لطريقة المدرب جوزيه مورينيو عنان السماء . حيث لا زال البرتغالي ينتهج فكرة الاسلوب الدفاعي البحت مما أثر بالسلب على مشروع إدارة الفريق التي كانت تراى في البرتغالي كأفضل خليفة للأب الروحي السير اليكس فيرغسون الذي منذ ان رحل وخزائن الفريق أصبحت خاوية من اي لقب لا محلي ولا آوربي .

إيفرتون المنتشي بتعادله السلبي في الجولة الماضية أمام تشلسي في لندن . يعد هو الآخر العد ة لأكرم ضيفه كاردف سيتي الذي يقبع في مؤخرة الترتيب برصيد ٨ نقاط فقط في روليت الترتيب . علماً بان حلويات الغوديسون بارك يتأخرون بنقطة فقط مع مانشستر يونايتد الثامن _ حيث يملك إيفرتون ١٩ نقطة خلف المانيو صاحب العشرين نقطة .

وفي نفس التوقيت عند الخامسة مساءً هناك صراع بين القاع وصراع النجاة من عمق القاع . متذيل الترتيب فولهام بخمسة نقاط فقط يستضيف على ملعبه قديسين ساوثهامبتون في أشد انواع صراع تفادى القاع ! يسعى اصحاب الضيافة بشتى السبل الخروج من منطقة ذيل الترتيب فيما يمنى ضيفه ساوثهامبتون وضع الملح على جراح خصمه .

متصدر الترتيب يواجه أصعب اختبار حينما يرحل الى البريطانيا ستاديوم الخاص بوست هام يونايتد او المطارق كما يحلو لجماهير الفريق تسميته _ كتيبة بيب قوارديولا تسعى للحفاظ على سجلها خالياً من الهزائم عندما تخوض مواجهة قوية امام وست هام يونايتد الفريق الصعب في ملعبه .

وسيكون غوارديولا على علم بالخطورة والتهديد الذي يشكله وست هام لاسيما وان مهاجم الفريق أرناو توفيتش سيكون جاهزاً رغم إصابته في الركبة .

ولايخلوا إختبار ليفربول صعوبةً من المتصدر مانشستر سيتي ! حيث يشد فريق المدرب الإلماني يورغن كلوب رحاله الى قلعة فيكرج رود لملاقات اصحاب الدار واتفورد في اشرس مواجهة مرتقبة بينهما . ويعيش فريق ليفربول آزهى فتراته رفقة مدرب بروسيا دورتموند سابقاً حيث ان جلد الفريق تغير منذ قدوم المدرب الالماني . وعلى صعيد انصار الفريق فقد بلغ أمرهم جدرائية السرور حينما قامت ادارة الفريق بتوقيع عقد طويل الامد مع نجم الفريق السنغالي ساديو مانى . حيث ابدى اللاعب الرغبة في توقيع عقد طويل الامد مع ناديه ليفربول الإنكليزي .

وسيكون لقاء الفريقين على سطح صفيح ساخن بينهما .

وتختتم جولة السبت الممتاز بقمة لندنية شمالية غربية بين توتنهام هوتسبر ونظيره تشلسي في ملعب الاول البديل ويمبلي .

وأسهب مدرب تشلسي ماوريتسو ساري في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء ووصفها بانها ” صعبة ” على حد قوله وأصفاً ماوريسيو بوتشتينو بانه يقوم بعمل جيد مع توتنهام . وإستكمل مدرب البارتنوبي سابقًا حينما سأله الصحفي بقدرة تشلسي على منافسة السيتي ؟ حيث اجاب ب “لا ” لانهم في هذه اللحظة لايستطيعون المنافسة .

ويلتقي تشلسي الثالث وتوتنهام الرابع وبينهما نقطة يتيمة فقط ! لكن قطار البلوز لم تعرف التوقف في محطة الخسارة أسوة بالسيتي ، غير ان الفريق انحنى لتعادل محبط امام ايفرتون في الجولة الماضية . وستكون قمة الغد فرصة سانحة لعودة البلوز الى سكة الانتصار أو الخروج باقل الاضرار من ملعب ويمبلي الصعب

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.