آخر الأخبار
The news is by your side.

جوزيه مورينيو .. سلطان العناوين المُثيرة . بقلم : الخير صالح

ـ الجميع متشوق لأي بذرة خبر تنبت من أرض البرتغالي الإستثنائي “جوزيه مورينيو” ليتناوله جمهور اللعبة بتلذذ وشهية لكنهم يشفغون عليه لحاله الذي وصل إلى مرحلة مذرية للغاية ـ ومنحدرة بوتيرة اسرع إلى عمق براثن القاع . واظنه وصل إلى القاع بالفعل ـ لكن الرجل العنيد مثله لا يستسلم أبداً .. ودائماً ما يظهر لنا جلياً في جلّ مؤتمراته الصحفية ليخبرنا كرهاً بانه لازال في جسده روح التحدى . لنضطر نحن ويقين الشك يقطع كبد الحقيقة بان البرتغالي قد سقط بالفعل !.. لكننا مجبرون كرهاً أيضاً في تناول اشهى أطباق تصريحاته الدسمة ـ من مطبخ عناوينه الدسمة ، والمثيرة حقاً للشفغة والسخرية لأننا نعرف الرجل بالضبط سواء كان مهزوماً تجده يدافع عن نفسه بكل جرأة وكأن كل الذي حدث مؤمرة محاكة ضده . هو ماكينة عناوين ساخنة جداً لا يكل فمه ولايمل عن قول كل مسببات خسارته سواء كان حكم اللقاء أو طريقة لعب الخصم أو تقاعس أحدى لاعبيه في أداء الدور المنوط به تأديته .

– نحن في مانشستر يونايتد خرجنا من كأس الرابطة في الماضي
– الخروج من كأس الرابطة في نصف النهائي او في هذه المرحلة هو الشيء ذاته
– هذه البطولة متعبة ومن الافضل الخروج منها ، لم أرى اللقطة المثيرة لكن أظن ان الحكم كان قاسياً بالمرة على روميو لوكاكو ، نحن لم نكن بالجدية المطلوبة في وسط الملعب ، خصمنا كانت له الرغبة في الفوز اكثر منا .

بهذا التصريح خرج لنا مخترع نظرية ” ركن البص ” ليبرر سقوطه المداوى أمام ” ديربي كاونتي ” في كأس الرابطة !.. كثيرة هي تلك الاشياء التي تحدث في غفلة من المدرب البرتغالي .. وكثيرة هي تلك المبررات التي ظل يسوقه لنا جوزيه مورينيو لأن تلك هي مشكلته الازلية ليرفع الضغط الملقى على عاتقه ، بإمكاننا نحن ان نهضم جلّ مبررات تصريحاته ـ لكننا نضطر كرهاً لسؤاله : متي تتخلى عن عاداتك السيئة يا مورينيو ؟ فنحن نشعر بالشفغة لحالك المزرى . هل وصلت أخيراً لمرحلة الشيخوخة المتآخرة ؟ اترك عنادك ياجوزيه مورينيو وطور فكرتك التدريبية والا فان خروجك من مسرح الآحلام بات مسألة وقت فقط .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.