آخر الأخبار
The news is by your side.

جوائز الفيفا.. الأشياء تتداعي.. بقلم: الخير صالح

ربما سيتهمني أحد ما بالجنون لمجرد قرأته للعنوان آعلاه !.. ليقول في سره : ماجدوى هذا العنوان الذي لايعطى إشارة للمقال ؟ ومثل هذا الشخص كُثر في هذه الأيام الذي يشتعل فيه كل شيء بصورة جنونية للغاية ، وخاصةً رفاق دنيا الساحرة المستديرة . هنالك عادات دخيلة إجتاحت شريحة كرة القدم بوتيرة جنونية للغاية ، وأنت قد تعرف ذلك ، لكننا سنضطر لتذكيرك بذلك ، ولانلومك ان كنت منهم أبداً .

الأشياء تتداعى . تلك الراوية ذائعة الصيت ، التي كتبها الروائي النيجيري ” تشنوا أتشيبي ” وتدور أحداثه في الفترة التي شهد توغل الرجل الأبيض في افريقيا . وأصبح العنصر الأبيض هو الآمر ، والناهى على كل شيء يحدث في تلك المنطقة ، وكأن أهل تلك البلدة قد اصبحوا بين ليلة وضحاها مجرد اقلية وفدت إلى تلك البؤرة ـ وما أكثر المتوغلين هذه الايام في محيط كرة القدم ـ يبدون ارآهم في كل شيء ، ويطلقون آحكام متسرعة أما من وحى خيالهم الخصب !.. أو من بؤرة عواطفهم الجياشة وما اكثرهم في هذه الأيام !.. يتناولون الآحداث قبل وقوعها! .. ويتوقعوم نتيجة اللقاء قبل بدأها !.. يمجدون اللاعب إذاً سجل أهداف غريزة !.. ثم لايفتأون في قذفه إلى أسفل الأرض إذا تقاعس في المباراة المقبلة لاقدر الله وفشل في صناعة ولو هدف يتيم !.. أنهم محللين ، ومدربين ، ومختصين في كل شيء …! حتي جوائز الفيفا تجدهم يدلون بارآهم في أمر يثير شكوكهم ، ويحفر في دواخلهم الشك في نزاهة الفيفا .

ـ لماذا لم ينل ميسي جائزة الأفضل ؟ مامعيار الفيفا في اختيار افضل لاعب في العالم حتي تذهب تلك الجائزة للكرواتي ” لوكا مودريتش ” ؟.. تباً للفيفا الظالمة …! أذهبوا للجحيم جميعاً..! مثل هذه الأحاديث موجودة بكثرة ـ ليعكس درجة توغل مشجعين اللعبة في كرة القدم .. والبعض منهم رأى بان الفيفا مؤسسة ظالمة … فاسد … حاقدة … فاقدة للشرعية .

فاز لوكا مودريتش بجائزة أفضل لاعب في العالم . ليكسر اللاعب صمود الثنائي . كريستيانو رونالدو ـ وليونيل ميسي . انه من الممل حقاً ان نرى في كل موسم الجائزة بيدى هؤلاء الثنائيان .. حتي إتى الكرواتي ليقلع عنا ثوب الثنائيان الردئ . لكننا بالطبع لم نسلم من مأزق الجمهور !..في مغالطة غير منطقية وتنعم عن عاطفة جياشة فقط !.. لنسمع بأحاديث فج من الجمهور يرأى بان لوكا مودريتش لم يكن يستحق الجائزة من الاساس . ونحن لايهمنا مثل تلك الأقاويل لأننا فئة تؤمن بنتيجة تصويت 30% من أشهر صحفي اللعبة . وباقي التصويت يإتي من مدربي المنتخبات ، وكباتن اللعبة .. لأننا على ثقة بانهم يعرفون اسرار وخبايا اللعبة اكثر منا بسنين ضوئية . لذا لانلتف أبداً للمتغولين ، ونضرب حديث أهل السلطة عرض الحائط ، لأن المتغولين هم فئة وفدت حديثاً ربما لمدن كرة القدم .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.