آخر الأخبار
The news is by your side.

ثوار شمال دارفور يعبرون عن مليونية 25 نوفمبر

ثوار شمال دارفور يعبرون عن مليونية 25 نوفمبر

الفاشر: سلافة محمد أحمد

حالفين نحقق حلم ننادي ليل ونهار… نهتف بأعلى صوت الثورة للبرهان..نتلاقي في لبدو.. ونتلاقى في سندو.. ونتلاقى في ابوقمرة والنصر لينا شعار… أمل اللقاء بكرة وأريج الثورة النار… النار، النار، النار.. اكتب.. اكتب… اكتب وارمي اللوم حرية.. حرية ، حرية في وحدة نتلم، وحدة وسلام وعدالة.

هكذا كان ثوار مدينة الفاشر يهتفون في مليونية 25 نوفمبر الذي أقيم نهار اليوم بساحة الحرية أمام مستشفى نبض الحياة بمدينة الفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور.

وأوضح القيادي بقوى اعلان الحرية والتغير بالولاية محمد احمد موسى ان المليونية خرجت رفضا للانقلاب الذي تم من قبل القائد العام للقوات المسلحة عبدالفتاح البرهان والاتفاق الذي تم ما بين المجلس العسكري وحمدوك الذي أفضى بإعادة حمدوك رئيسا لمجلس الوزراء.

وأضاف أن المليونية تعد تعبيرا صادقا من الشارع السوداني وتعبير عن الوفاء لشهداء الثورة الذين قدموا أرواحهم فداءا لهذا الوطن إيمانا بالتحول الديمقراطي للمرحلة السابقة وقيادة الانتقال بشكل سلس بيد ان الانقلابيين خطفوا احلام الشعب السوداني بالمحاولة البائسة منهم وهذا رد صادق من الشعب السوداني وتعبيرهم الصادق عن إيمانهم بقضاياهم ودعمهم للتحويل الديمقراطي.

وأعلن محمد احمد عن استمرار حراك الشعب إلى حين إسقاط الانقلابيين والعودة إلى الحكومة المدنية التي تعبر عن نضالات الشعب السوداني وأكد ان الولاية ستظل داعما للتحول الديمقراطي لتعود النصاب للثورة السودانية.

فيما حيت القيادية بالثورة اماني حسبو الثوار بالمدن السودانية وادانت واستنكرت في الوقت نفسه المحاولة الانقلابية التي قام بها البرهان وزمرته من الانقلابيين وقالت” أن الثوار غير معنيون بالإجراءات الانقلابية مؤكدة عدم تراجع الثورة والثوار والصمود إلى حين انتقال السلطة إلى المدنيين وعودة السودان إلى ما قبل 25 اكتوبر.

إلى ذلك أبان عبد الإله موسى عضو لجنة المقاومة بحي الكرانك إن موكب 25 نوفمبر عبارة عن إعادة هيبة ثورة ديسمبر وتأكيدا على أن الثورة ما بتتوقف على شخص محدد وأن أهدافه مرتبطة بتأسيس الدولة السودانية،بينما الاتفاق الذي تم ما بين البرهان وحمدوك ليس يحمل مكتسبات حقيقية وواضحة وملموسة واصفا وجود المجلس العسكري باستفزاز وابتزاز لشهداء الثورة وكافة الثوار مجددا عزم الثوار بإسقاط البرهان مضيفا ان الوضع بحاجة ماسة إلى وجود قيادة تخاطب اولويات الانتقال الديمقراطي من لجان المقاومة والاجسام الثورية الأخرى مع ضرورة بناء اللجان القاعدة لوضع أجندة واضحة للانتقال نحو تحول حقيقي بعيدا عن المحاصصات والصراع السلطوي.

وأكد استمرار الثورة إلى حين ولادة القيادة الديمقراطية المنتخبة التي تقود العملية الثورية بصورة منظمة وبعقلانية للوصول إلى التحول الديمقراطي الحقيقي.

والجدير بالذكر أن ثوار الولاية توافدوا من جميع أحياء مدينة الفاشر للمشاركة في هذه المليونية التي لها معانيها ومدلولاتها التي تنصب نحو استنكار وادانة المحاولة الانقلابية والمطالبة بحكومة مدنية تساهم بصورة فعالةفي تحقيق التحول الديمقراطي الذي ظل ينشده ثوار ديسمبر المجيدة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.