آخر الأخبار
The news is by your side.

تألق المنتجات السودانية في معرض كولون بالمانيا

تالق المنتجات السودانية في معرض كولون بالمانيا

سوداني بوست : علي تبيدي

انطلقت بمدينة كولون بجمهورية المانيا الاتحادية خلال الفترة التاسع من اكتوبر إلى الثالث عشرمن اكتوبر الجاري معرض انوقا التجاري الذي شاركت فيه حوالي ٩٨ دولة ابرزها الدول الصناعية الكبرى على راسها الولايات المتحدة الامريكية والصين الشعبية وكندا فضلا عن وجود ٧٠الف زائر كان لهم الالق الواضح في خلق اجواء النجاح والقبول لفعاليات المعرض الكبير.
الشاهد أن مشاركة السودان كان لها بصمات مؤثرة ومردود فعال على صعيد دعم المنتجات الوطنية وابرازها على النحو المشرف مع الطفرة الانفتاحية التي تتبناها حكومة الدكتور حمدوك في هذا الخصوص فكان هنالك السمسم والصمغ العربي والفول السوداني والدوم والكركدي والتبلدي وغيرها من المنتجات الأخرى.
في السياق عكس محمداحمدضرار ممثل شركة مبادلة للاستيراد والتصدير مخرجات المعرض والتي وصفها بالايجابية والمشجعة التي تفتح الطريق لمزيد من الانكباب على هذا الدرب في إطار تسويق المنتجات السودانية على الوجه الحضاري الفاعل.
وعلى الصعيد نفسه ذكر احمد بكري التوم صاحب شركة النصرللموادالغذائية الي بأن معرض كولون قد مثل سانحة نادرة للوقوف على حجم التحدي الذي تتصدى الحكومة السودانية والقطاع الخاص في مجال الانتقال بالصادرات الوطنيةالغذائية إلى آفاق ارحب تمشيا مع السياسات الجديدة التي عالجت من المثالب التي وضعها النظام المباد في المجال الزراعي والانتاجي في القطاع الخاص.
فيما قال علي كمبال ممثل مجموعة كمبال التجارية بأن تقيم المعرض من حيث الاهداف والمقاصد كان فوق مستوى التوقعات ويفتح الباب لمزيد من التفكير في اقامة مثل هذه المعارض خلال المستقبل على هذا النسق المشرف.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.