آخر الأخبار
The news is by your side.

بسبب الرعي الجائر: غاضبون يغلقون طريق كتم الفاشر

بسبب الرعي الجائر: غاضبون يغلقون طريق كتم الفاشر

الفاشر: محمد زكريا

أقدم عشرات المزارعون الغاضبون اليوم الأربعاء على إغلاق الطريق الرئيسي الذي يربط مدينتي كتم والفاشر بشمال دارفور عند منطقة “حمرة البئر ” احتجاجا على إطلاق الرعاة لمواشيهم في المزارع بالمنطقة.

وتجمع العشرات من النساء والأطفال والرجال على جنبات الطريق من قرى “حمرة البئر وشق النخرة”  12 كليو متر جنوب رئاسة محلية كتم وقاموا بوضع كتل حجرية لإغلاق الطريق أمام حركة المركبات فيما ردد آخرون هتافات تطالب السلطات بتوفير الأمن وطرد الماشية من مزارعهم.

وقال رئيس رابطة منطقة الحمرة الخيرية التوم محمد عبد الله في اتصال هاتفي ل سودان بوست  أن المنطقة ومنذ 5 أيام تشهد عمليات اطلاق جائر من قبل الرعاة على مزارعهم وأضاف لقد تم تكوين لجنة قبل أيام جلست مع المسؤولين في المحلية لمعالجة المشكلة الأمر الذي لم يتم بعد.

وأشار إلى أن مختلف المناطق لاتزال تشهد وجود لأعداد كبيرة من الماشية التي تعمل على استباحت مزارعهم وناشد “عبدالله” السلطات بضرورة العمل على ابعاد المواشي عن المزارع.

فيما كشف أحد سائقي المركبات في اتصال هاتفي مع المحرر عن وجود مالا يقل عن 15 مركبه تقف من الناحية الجنوبية لا تستطيع العبور إلى كتم بسبب تلك الاحتجاجات فيما يشهد الجانب الشمالي تكدس لاعداد مقدرة من السيارات.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.