آخر الأخبار
The news is by your side.

بتكلفة تجاوزت الف ومئتان مليون الزكاة تدشن نفرة العطاء ونسمة السلام بالفاشر

بتكلفة تجاوزت الف ومئتان مليون الزكاة تدشن نفرة العطاء ونسمة السلام بالفاشر

الفاشر: سلافة محمد أحمد

بتكلفة كلية تجاوزت الف ومائتين مليون دشن ديوان الزكاة بولاية شمال دارفور امس”الثلاثاء” بمقر الديوان بالفاشر نفرة العطاء ونسمة السلام التي تشمل المساهمة في العودة الطوعية ونشر فقه السلام عبر خطاب الزكاة والدعوة والمساهمة والتعاون مع الاجهزة الرسمية والشعبية وتسيير القوافل للمناطق المنكوبة.

وحيا الأستاذ أحمد أدم بخيت وزير التنمية الاجتماعية خلال مخاطبته احتفال التدشين الجهود التي يضطلع به ديوان الزكاة تجاه المجتمع خاصة في تدشينه لمثل هذه النفرات التي تهدف إلى الحد من الفقر لاحداث نقلة تنموية حقيقية للمجتمع وأكد بخيت دعم الوزارة للصحة والتعليم مع فتح أفرع لبنك الادخار بجميع محليات الولاية.

من جانبه اعلن والى شمال دارفور نمر محمد عبدالرحمن تضامنه مع ديوان الزكاة لإنزال الخدمات لكافة شرائح المجتمع عبر المشاريع التنمية الاجتماعية لرفع المعاناة عن المواطن مع نقل الفقراء من دائرة الفقر إلى الإنتاج مع تقديم الدعم للنازحين واللاجئين والعائدين بمناطق العودة الطوعية.

إلى ذلك اشار احمد عبدالله عثمان امين ديوان الزكاة الاتحادية إلى التغيرات التي طرأت على الديوان عقب ثورة ديسمبر المجيدة ومنها تحقيق قومية الديوان وذلك بتقديم الخدمات لكافة المواطنين دون النظر الى انتماءاتهم.

واضاف ان الثورة قد ساعدت في جمع سبعة وخمسين ترليون من الجباية والتي تعد من ضمن ثمرات الثورة وكذلك تحقيق العدالة الاجتماعية بتوصيل الزكاة إلى مستحقيها وقال “أن زياراتهم للولايات تهدف للاطمئنان على عمل الديوان لمعالجة الازمات الاقتصادية التي خلفها النظام البائد.

فيما أوضح إبراهيم موسى حسن رئيس المجلس الأعلى للرعاية والتنمية الاجتماعية بالولاية ان هذا العمل يعد من صميم عمل المجلس تجاه مستحقي صرف الزكاة مشددا على ضرورة العدالة في التوزيع مع ادخال النازحين واللاجئين والعائدين في هذه المشروعات الإنتاجية املأ يمتد الاحتفال في الفترات القادمة بالقري والبوادي.

هذا وتحدث حامد احمد حامد جبارة امين ديوان الزكاة بولاية شمال دارفور مبينا ان النفرة تعد وسيلة تكافلية لتسعد أبناء الشرائح المستحقة للزكاة لمعالجة قضايا الفقر وأضاف أن النفرة تهدف إلى ارساء قيمة شعيرة الزكاة في النفوس لدعم الفقراء بالمشاريع الإنتاجية ونقلهم إلى منتجين ويشمل ذلك برامج العودة الطوعية للنازحين وتمليك المشروعات الفردية والجماعة وتوزيع الوسائل للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وتحسين الإمداد المائي ببعض أحياء مدينة الفاشر ودعم الصحة والتعليم بالإضافة إلى وضع حجر الأساس للاطراف الصناعية بالولاية.

و الجدير بالذكر فقد شرف الاحتفال الطاهر حجر عضو المجلس السيادي وعدد من الجهات ذات الصلة بالوزارة والزكاة من المركز والولاية.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.