آخر الأخبار
The news is by your side.

بايدن: لدي رسالتين مهمتين للشعب الامريكي، وواحدة للمجتمع العالمي

بايدن: لدي رسالتين مهمتين للشعب الامريكي، وواحدة للمجتمع العالمي

الخرطوم: سوداني بوست

كتب الرئيس الامريكي جوبايدن على صفحته الشخصية بالفيسبوك: تلقيت هذا الصباح احاطة من كبير مستشاري الطبي د. توني فاوتشي، واعضاء فريق الاستجابة لفيروس كورونا، حول متغير اوميكرون، الذي ينتشر في الجنوب الافريقي. كاجراء وقائي حتى يكون لدينا المزيد من المعلومات، اطلب قيود اضافية على السفر الجوي من جنوب افريقيا وسبعة بلدان اخرى. ستدخل هذه القيود الجديدة حيز التنفيذ في 29. نوفمبر. بينما نتقدم، سنواصل الاسترشاد بما ينصح به العلم وفريقي الطبي.

وأضاف بايدن  لدي رسالتين مهمتين للشعب الامريكي، وواحدة للمجتمع العالمي وهي:

اولا: بالنسبة لاولئك الامريكيين الذين يتم تلقحهم بشكل كامل ضد مرض كوفيد-لحسن الحظ، للغالبية العظمى من الكبار لدينا، افضل طريقة لتعزيز حمايتك هي الحصول على حقنة معززة، بمجرد ان تكون مؤهلا. يتم الموافقة على التعزيزات لجميع البالغين الذين يزيدون عن 18، ستة اشهر من تطعيماتهم وهي متاحة في 80,000 موقع من الساحل الى الساحل. انهم امنون، حرة، ومريحة. احصل على لقطة التعزيز الخاصة بك الان، حتى تتمكن من الحصول على هذه الحماية الاضافية خلال موسم العطلات.

ثانيا: بالنسبة لاولئك الذين لم يتم تطعمهم بشكل كامل بعد: الحصول هذا يشمل الاطفال والكبار على حد سواء. امريكا تقود العالم في تطعيم الاطفال الذين تتراوح اعمارهم بين 5-11 سنوات، وهي تطعيم المراهقين منذ عدة اشهر الان – لكننا بحاجة الى المزيد من الامريكيين في جميع الفئات العمرية للحصول على هذه الحماية من انقاذ الحياة. اذا لم تحصل على تطعيم، او لم تاخذ اطفالك للحصول على لقاح، فهذا هو الوقت المناسب.

اخيرا: بالنسبة للمجتمع العالمي: يجب ان تجعل الاخبار عن هذا الخيار الجديد اوضح من اي وقت مضى لماذا لن ينتهي هذا الوباء حتى يكون لدينا تطعيمات عالمية. لقد تبرعت الولايات المتحدة بالفعل بالمزيد من اللقاحات لبلدان اخرى اكثر من اي بلد اخر لقد حان الوقت للبلدان الاخرى ان تتوافق مع سرعة امريكا وكرمها.

بالاضافة الى ذلك، ادعو اجتماع الدول الاسبوع المقبل للاجتماع الوزاري لمنظمة التجارة العالمية لمواجهة التحدي الامريكي للتنازل عن حماية الملكية الفكرية للقاحات كوفيد، حتى يمكن تصنيع هذه اللقاحات على مستوى العالم. لقد ايدت هذا الموقف في نيسان / ابريل ؛ وهذه الاخبار اليوم تكرر التاكيد على اهمية المضي قدما بسرعة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.