آخر الأخبار
The news is by your side.

النفط تشارك السفارة الصينية احتفالاتها باليوم الوطني

سودان بوست : وكالة سونا

أكد وزير النفط والغاز والمعادن ممثل رئيس الجمهورية المهندس أزهري عبدالقادر عبدالله، أن السودان من أوائل الدول التي اعترفت بجمهورية الصين الشعبية، كما اعترفت الصين باستقلال جمهورية السودان وبدأت علاقات السودان والصين الدبلوماسية منذ العام 1959.

جاء ذلك لدى مخاطبته احتفالات السفارة الصينية بالخرطوم مساء امس بفندوق السلام روتانا باليوم الوطني للصين موضحاً ان السودان سيحتفى العام المقبل بالذكرى ال60 للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين .

وأكد دعم السودان للصين في كل القضايا والمحافل الدولية مشيرا الي ان الصين قدمت أعظم الدروس بتحولها من دوله فقيرة الي مصاف الدول الكبرى .

وأشاد بمبادرات الصين الاقتصاديه لتبادل المنافع والكسب المشترك مشيراً الى ان السودان من أوائل الدول التي شاركت في حزام الطريق معتبرا انها تعد من اكبر المبادرات الاقتصاديه لربط اسيا وافريقيا لتبادل السلع والبضائع والخدمات.

وكان السفير الصيني بالسودان لى ليان خه، قد استقبل بفندق السلام روتانا بالخرطوم، ووزير النفط والغاز والمعادن أزهري عبد القادرممثلاً لرئيس الجمهورية، ومساعد الرئيس د.عوض أحمد الجاز، وممثلى البعثات الدبلوماسية المعتمدين في السودان وعدد من قيادات العمل السوداني .

وشكر الحضور لتلبيتهم الدعوة ومعرباً عن سعادته بمشاركتهم للسفارة الصينية احتفالاتها بمرور (69) عاما على تأسيس جمهورية الصين الشعبية مبينا ان هذه السنة تصادف الذكرى 40 لتطبيق سياسة الإصلاح والانفتاح، حيث شهدت الصين ثورات اقتصادية وتغيرات يومية منوهاً الى أن حجم الاقتصاد الصيني الراهن يساوي 34 ضعفا لحجم الاقتصاد في العام 1978.

وأشاد السفير لي بمستوى العلاقات الثنائية القائمة بين الصين والسودان، مؤكدا التزام الصين بمواصلة تقديم الدعم للسودان.

 

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.