آخر الأخبار
The news is by your side.

اللجنة الفنية ل ” إكسبو ” ٢٠٢٠ دبي تدشن انطلاقة الحملة الإعلامية والموقع اللالكتروني 

اللجنةالفنية ل ” إكسبو ” ٢٠٢٠دبي تدشن انطلاقة الحملة الإعلامية والموقع اللالكتروني 

سوداني بوست : هدي حامد 

دشنت اللجنة الفنية للتحضير لمشاركة السودان في معرض إكسبو ٢٠٢٠، انطلاقة الحملة الإعلامية، والموقع اللالكتروني الرسمي، لجناح السودان لمعرض إكسبو ٢٠٢٠ دبي.
ووصف وكيل أول وزارة الثقافة والإعلام الرشيد يعقوب أن مشاركة السودان في إكسبو بالمعقدة،بدأت إبان النظام البائد؛ وتم إلغاءها ما بعد الثورة وإحالتها لجهة الإختصاص وهي وزارة التجارة والتموين ووفر له ميزانية قدرها ٤ مليون دولار، من أجل التصميم الداخلي لجناح السودان، مشيرا إلي أن فترة المعرض طويلة تستمر ل ٦ أشهر عن طريق متطوعين بدول الخليج والسودانيين بالخارج، وزاد بأن العرض سيكون إلكترونيا عبر شاشات تفاعلية حسب الموضوعات التي تري الوزارات المختصة مساهمتها في جذب الاستثمارات.
وكشف يعقوب، عن مشاركة رئيسي مجلس السيادة والوزراء في فعاليات إكسبو ٢٠٢٠ دبي في أعياد استقلال السودان، ويوم الصداقة السودانية والإمارات.
وأكد وزير التجارة والتموين نادر الريح، أن إكسبو ٢٠٢٠ دبي فرصة طيبة لعرض الموارد المتاحة من زراعة، ثروة حيوانية، سياحة، ابتكارات شباب وغيرها، منوها إلي أن السودان صار مؤهلا للاندماج في المجتمع الدولي بعد إزالة إسمه من قائمة الإرهاب ومنحه القرض التجسيري وخطوات نادي باريس، الذي اعفي السودان بمبلغ ١٤ مليار من مديوناته مع دخول السودان ل” هيبكس” الدول المثقلة بالديون مما يتيح له فرصا استثمارية.
ودعا الوكيل لضرورة إعطاء فرصة للشباب للمساهمة بقدراتهم الإبداعية والفنية لإدارة الجناح لظهور السودان بصورة مشرقة.
وعرض المدير العام للمركز القومي للمعلومات عمار الفاتح الفرص الاستثمارية للسودان، موضحا فيه المعرض الخاص بمشاركة السودان في إكسبو ٢٠٢٠دبي.
وأبرزت رئيس لجنة الإعلام بأكسبو ٢٠٢٠دبي أهمية مشاركة السودان لعكس تجاربه وعرض فرص الإستثمار المختلفة في كافة المجالات لمواكبة المستجدات الحديثة واستقطاب الدعم لمشروعات الشباب، الفرص، التنقل والاستدامة وصولا لحلول.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.