آخر الأخبار
The news is by your side.

الفاشر: وفد حكومي رفيع يطلع علي اوضاع النازحين في سرتوني

الفاشر: وفد حكومي يطلع علي اوضاع النازحين بمخيم ”سرتوني“

الفاشر:محمدزكريا

اطلع وفد حكومي رفيع من شمال دارفور ”الخميس“ علي اوضاع النازحين بمخيم ”سرتوني“ جنوب شرق بلدة كبكابية حيث تراس الوفد والي الولاية الجنرال ”نمر محمد عبدالرحمن“ وبرفقته المفوض العام للعون الانساني ”نجم الدين موسي“ وعددا من المسؤولين.

ويقع مخيم ”سرتوني“ على بعد 53 كلم جنوب شرق رئاسة محلية كبكابية حيث يأوي اكثر من 26 ألف أسرة نازحه أغلبهم قدموا من قرى شرق جبل مرة وبعض المناطق في شمال دارفور.

وشهدت البلدة الاشهر الماضية احداث عنف دامية وقعت بين حركة جيش تحرير السودان ”عبد الواحد نور“ ومجموعة القيادي البارز ”الصادق الفكة“ أحد قادة الحركة السابقين والذي انشق عنها ووقع على اتفاق سلام مع حكومة الولاية في يناير من العام 2017م تحت اسم حركة تحرير السودان للسلام والتنمية‘ حيث أحدثت تلك الاحداث التي دارت بين الطرفين خسائر فادحة في الأرواح والعدة والعتاد.

وقال والي الولاية في تصريحات: ان زيارتهم للمخيم تاتي في إطار الوقوف ميدانياً على مجمل الاوضاع العامه للنازحين وأضاف “تأتي كذلك لمتابعة وتقييم التحسن الذي طرأ علي الوضع العام في المخيم عقب الاحداث الاخيرة التي شهدتها المنطقة واشار الي اهمية تلمس احتياجات النازحين في مختلف المجالات المياه والتعليم والصحة والعمل مع كافة الجهات في سبيل توفير الحماية ومساعدتهم.

وكان قد رافق الوفد عدد كبيرة من ممثلي وكالات الامم المتحدة مثل برنامج الغذاء العالمي والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين واخرين حيث قدم الوفد بعض المعينات لمحتاجين.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.