آخر الأخبار
The news is by your side.

الظلم ظلمات سعادة الامين العام

كلام بفلوس … بقلم: تاج السر محمد حامد

الظلم ظلمات سعادة الامين العام .. سهير الرشيد قوة ومتانة وثقافة وعلم وايمان ،،

هذه الرسالة ليست دفاعا عن سهير الرشيد .. واعلم بأنها قادرة على حماية نفسها والرد على كل من يتعدى الخطوط الحمراء .. لكن دعونى أن أخاطب السيد / الامين العام للجهاز لأننا فترنا وتعبت اعصابنا من تلك الأحداث المؤسفة والمؤلمة والتى أصبحت سمة من سمات الامين العام .. فيا سعادة الامين العام هل لديك الشجاعة لتواجه نفسك ؟

هل تستطيع أن تقول لنفسك وبصوت مرتفع انا أخطأت فى حق المغتربين على وجه العموم وعلى الاستاذة سهير الرشيد على وجه الخصوص ؟ هل تستطيع أن تقول لنفسك لابد من تغيير خط سيرى واتجه وجه اخرى من أجل المواطن المغترب ؟ هل تستطيع ان تواجه نفسك وتحاسبها دون ان تنقلب عدوا لها ؟ هل تستطيع أن تمسك مخاوفك وظلمك الذى اصبح يسيطر على قلبك وعقلك بسبب ظلمك الواضح لمديرة اعلامك فى الجهاز ؟

ثم تعدم تلك المخاوف كما يعدمون القنابل فى اماكن خالية من الناس؟ هل تعرف ياسيادة الامين العام ما الذى يخيفك ؟ فاذا عرفته قضيت عليه دون ان يصاب احدا بسهامك السامة بخسائر ؟ اسئلة سهلة لكن الإجابة عليها صعبة ومع صعوبتها يمكن التغلب عليها بشئ واحد هو الشجاعة المطلوبة إن كنت تمتلكها ؟ لكن هيهات ثم هيهات .

لن تتعلم شيئا من الحياة إن كنت تعتقد بأنك دائما على حق .. علما لا احد منا يمتاز بصفة الكمال سوى الله سبحانه وتعالى .. ففى كثير من الأحيان تعكس ألسنتنا ما تغمره قلوبنا فنجيش المودة لبعضنا البعض هذا فى حالة صفاء النية وصدق المشاعر ..

ولايدرى طعم الذل والمهانة والظلم إلا من تجرع كؤوسها وألفت نفسه سهولة الحياة واحره وطأة على القلب واوجعه وقعا على النفس هذا الظلم والذى نالته الأستاذه سهير الرشيد من قبلكم !!

قبل فترة وفى هذه المساحة كتبنا عن حديثك الممجوج حين قلت كلمتك المشهودة ( انا لازلت مغتربا واليوم الذى اشعر فيه بأننى لا أستطيع ان اعمل شيئا فى هذا الجهاز سوف ارجع من حيث أتيت.!) أنت لم تفعل شيئا ولن تفعل بل إزدات فعايلك المشينة بالفتن وزرع بذورها غير محصنة بين المغتربين .. والسبب واضح لحالة الاحباط لديك لتجاهل المسؤولين للوظيفة واعتبروك وكأنك قطعة قماش لتزين المكان الذى تجلس عليه .. وهذه الحالة البائسة جعلتك لا تفرق بين الموظف الصالح وغير صالح وهذه كارثة !!.

مشكلة الامين العام الان هى ذبح الذين يعملون بإخلاص وتفانى كذبح الشاه .. وسأظل اقول بان الذين يحاولون ذبح المخلصين فى وظيفتهم هم ( معيقون) وهذا ما جعل الجهاز (معاق) حتى يومنا هذا .. لا يستطيع التحرك إلا على عكاز وبرجل واحده ..

وعليك يا سعادة الامين العام ان تتذكر قول الخليفة الراشد امير المؤمنين على بن ابى طالب كرم الله وجهه ورضى الله عليه وارضاه ( إذا دعتك قدرتك إلى ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك) وهى درس اخلاقى دينى منطلق من التعاليم الإسلامية العظيمة التى تحس على ضبط النفس وعدم إستخدام النفوذ والظلم كما فعلت مع الأستاذة الاعلامية المخلصة فى اداء واجبها سهير الرشيد دون الرجوع إلى الضمير ودون مخافة الله عز وجل ..

وكل مافعلته تجاه اصحاب الخبرة والدراية بالعمل يبدو من عملك وكأنك تمشى معصوب العينين .. اياك واياك من دعوة المظلوم ومن الذنوب فإنها مصادر الهموم والاحزان ودعوة المظلوم تسبب النكبات وتفتح ابواب المصائب والازمات وخصوصا فى هذه الايام المباركات ورمضان على الابواب .

السيد الامين العام .. دعنى أسالك هل قرارك الذى اتخذته بنقل الاستاذة سهير الرشيد هل جاء من باب الخطط الحلزونية أم إنها قضية تكتيكية إستخدمتها لتزيل من هم اكثر علما ودراية وثقافة فى قيادة هذا الجهاز ؟ وهذه حقيقة تعلمها انت ولا يعلمها أحمد وحاج احمد .. ونحن وفى هذا الموضوع لا ننسب أنفسنا للاوائل الذين يبحثون عن الحقائق لشرائها او للترويج بها بأضعف الجهد وكبير الإيمان .. فحديثنا ينصب عن ذلك الظلم تجاه مديرة اعلام الجهاز .. اسعى فيه لطرح الاسئلة اكثر من تقديم الإجابات .. ورغم كل هذا الظلم الذى اعده الامين العام نجد معظم المسؤولين فى واد آخر وعالم آخر سبحان الله .

لست منزعجا من قرار السيد الامين العام بنقل الاستاذة الإعلامية مديرة الاعلام بالجهاز لادارة التخطيط والاحصاء رغم البلاغ الجنائى الكيدى ضدها من موظف فى إدارة الاعلام طلبت نقله حسب وظيفتها كمديرة وذلك لتجاوزاته وغيابه المستمر فكان الجزاء هذا القرار المجحف! فالسؤال الذى يفرض نفسه الان هل يعنى هذا القرار إستهداف شخصى من الامين العام تجاه مديرة الاعلام بالجهاز ؟ أم هناك شئ فى نفس يعقوب ؟

ألا يعلم السيد الامين العام بأن الاستاذة سهير الرشيد تم منحها سفيرة السلام الدولى من اكاديمية الإصلاح للتنمية والسلام العالمى والمعتمدة من الأمم المتحدة وذلك تقديرا للجهود التى بذلتها فى خدمة المجتمع المدنى وحقوق الإنسان ونشر ثقافة السلام بين الشعوب .. ألا تخجل من نفسك ياسعادة الأمين العام .. وكما ذكر لك احد الأخوان قائلا : ( اما كان عليك أن توطد نفسك وتقوى شوكتك بمثل هذه الاعلامية الفذة وتدافع عنها دفاعا مستميتا يليق بمكانتها ليكسبك ذلك قوة بدلا من الذلة والمهانة !!) لا أظن يا أخى الفاضل يفهم مثل هذا الحديث لانه حديث العقلاء ولن يفهمه لك .

الكل يعلم بان كلمة الحق لا تستقيم إلا على ساقين ساق الجرأة والامانة وساق الحق والحقيقة .. وإذا فقد احدهما تصبح كلمة الحق عرجاء لا فائدة ترجي منها وتبقى كالمفتاح المكسور ! اللهم يا الله لا تجعلنا نفقد احد الساقين بل اجعلنا دائما أصحاب كلمة الحق التى تعلو ولا يعلو عليها ولهذا يتطلب منا قول الحق ليس ضعفا أو خوفا من مخلوق وإنما إستجابة لطلب دينى يحتم علينا بالتواصى بالحق والتواصى بالجرأة والامانة .. فالأجواء اصبحت مملؤة بالظلم الذى وقع على مديرة اعلام الجهاز فجلب لها الكثير من العناء الذى تنوه بحمله الجبال الراسيات وليس هذا بمستغرب من جهاز ظل ولازال يطلق الاكاذيب على اعلامية صاحبة التميز فى خدمة المجتمع المدنى وحقوق الانسان – عجبى – فقد نالها من الاذى ما فوق الاحتمال ..

لقد تبارى الكسالى والعطالة وعديمى الضمير والاخلاق فى التحريض ضد الاعلامية القذة الاستاذة سهير وللاسف قاده هذه الحملة زملاء كنا نعدهم من دعاة حرية الإعلام من الذين يحملون هموم صاحبة الجلالة .. لكن سقط الزيف والتدليس وظهر ( الهردبيس) فالاستاذة سهير الرشيد تستحق التكريم ورفع القبعات من الدولة والمجتمع .. فالافلاس الفكرى أصبح آفة من آفات هذا الزمن الاغبر .. واعلم سعادة الامين العام بان قرارك المجحف الظالم لن يزيدها إلا قوة وعزيمة لان وكيلها الله ولاحول ولاقوة إلا بالله وحسبنا الله ونعم الوكيل.. وكفى

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.