آخر الأخبار
The news is by your side.

الصحة: اكثر من 11 الف حالة اصابة بالملاريا في شمال دارفور

الصحة: اكثر من 11 الف حالة اصابة بالملاريا في شمال دارفور

الفاشر:محمدزكريا

كشفت وزارة الصحة بشمال دارفور الاثنين عن عدد حالات الاصابة بمرض الملاريا في مراكز الانذار المبكر خلال اسبوع ال 39 بلغت اكثر من 11 الف حالة إصابة واصفه العدد بالكبير مقارنة بالاعوام الماضية.

وإشتكي مواطنون في مدينة الفاشر من تفشي لحمي الملاريا والضنك والحميات الاخري علي نحو غير مسبوق هذه الايام مبدين تخوفهم من سرعة انتشار المرض وسط الاطفال والنساء.

وقال مدير عام الصحة دكتور ”مجتبي التجاني يوسف“ خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر اليوم ان الولاية تشهد هذه الايام زيادة كبيرة في معدلات الاصابة بحمي الملاريا والضنك وأرجح السبب الي ارتفاع معدلات توالد الباعوض هذا العام مجددا حرص وزارت في السيطرة حال توفر المعينات وذكر ان منطقة دار السلام ووحدة ”شنغل طوباي“ تعد واحدة من اكبر المناطق التي تشهد حالات للاصابه بالملاريا و”الهبتيتس“ التهاب ”الكبد الفيروسي“ وقال ان وزارته ارسلت عينات تم اخذها من المرضي اثبتت وجود المرض واقر بوجود نقص في الكوادر الطبية حيث اغلبيتهم هم متعاقدين.

وينتشر مرض الملاريا عندما تلدغ بعوضة شخصًا مصابًا بالعدوى مسبقًا، وتمتص الدم والطفيليات ومن ثم تلدغ شخصًا آخرًا فيصاب بالمرض.

الجديد بالذكر: ان بعض المسؤولين في الوزارة اكدوا استعدادهم لمغادرة مواقعهم الوظيفية حال استمرار الوضع دون تدخل عاجل من الدولة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.