آخر الأخبار
The news is by your side.

السفير السعودي  يزور الكابتن نصر الدين جكسا بمتزله أمس

السفير السعودي  يزور الكابتن نصر الدين جكسا بمتزله أمس 

الخرطوم  : سوداني بوست 

قام السفير السعودي لدي السودان لدي السودان علي بن حسن جعفر بزيارة إجتماعية مساء امس الأربعاء للكابتن نصر الدين عباس جكسا لاعب الهلال والمنتخب السوداني السابق وأسطورة الكرة السودانية في تاريخها الذهبي.

وجري خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية ومناقشة سبل تعزيز وتنمية التعاون بين المملكة والسودان في المجال الرياضي.

واكد سعادة السفير علي الدور الكبير للرياضة والرياضيين في التواصل والتقارب بين الشعوب مشيدا بدور الكابتن نصر الدين جكسا في مسيرة كرة القدم السودانية ودوره في القضايا الوطنية وهنأه بنيله ثقة دولة رئيس الوزراء بإختياره عضوا في مبادرة الالية الوطنية للإنتقال.

وأكد ان الرياضية السعودية تكن في تاريخها التقدير والوفاء للسودانيين في مرحلة تأسيس الرياضة السعودية وكرة القدم على وجه الخصوص وكشف عن مشاريع تعاون مرتقبة في المجال الرياضي و تطوير كرة القدم بإنشاء مدارس سنية في مناطق مختلفة في السودان ترفد الاندية بجيل من الشباب قادر علي فهم لغة القدم بطريقة علمية ومدروسة. وقال ان الرئاسة الفخرية للمستشار تركي ال الشيخ لنادي الهلال والشيخ احمد التازي لنادي المريخ يعكس عمق التعاون في المجال الرياضي مؤكدا علي العمل والإهتمام بترقيتها وتطويرها.

بينما عبر الكابتن نصر الدين جكسا عن بالغ سعادته بالزيارة والذي إعتبرها تعزيزا وتقديرا لعلاقات الدبلوماسية الشعبية وإمتدادا للتواصل والمحبة بين الشعبين والبلدين الشقيقين مؤكدا أن الرياضة قادرة علي توحيد الوجدان،مشددا علي خصوصية ومتانة العلاقات بين البلدين وتميزها علي مر العصور، مشيدا بتطور الرياضة في المملكة و مرحبا بخطوات التعاون في المجال الرياضي بين البلدين، داعيا الي تنشيط البرتكولات المشتركة بمايحقق تبادل التجارب والخبرات وتواصل الاجيال.

وفي ختام الزيارة أهدي سعادة السفير الكابتن جكسا لقطة نادرة للاعب مع الملك فيصل رحمه الله أبان زيارته للسودان. بينما أهدي الكابتن نصر الدين نسخه من كتابه “ذكرياتي الرياضية لسعادة السفير.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.