آخر الأخبار
The news is by your side.

الدقير: لا تزال السلطة الانقلابية تصر على الاستمرار في مواجهة مقاوميها السلميين

الدقير:لا تزال السلطة الانقلابية تصر على الاستمرار في مواجهة مقاوميها السلميين بالقمع المفرط

الخرطوم: سوداني بوست

قال رئيس حزب المؤتمر السوداني عمر الدقير في منشور على صفحته بالفيسبوك ” لا تزال السلطة الانقلابية تصر على الاستمرار في مواجهة مقاوميها السلميين بالقمع المفرط، وكأنّ كيمياءها اللعينة تُحَوِّل الدّم إلى ماء وتجعلها تسترخص سفكه دون وازع”.

وأضاف “القمع الوحشي الذي قوبلت به مليونية 13 يناير يؤكد أن الترحيب الذي أعلنته السلطة الانقلابية قبل يومين – باعتزام البعثة الأممية ابتدار عملية سياسية لحل الأزمة في السودان – هو ترحيبٌ زائف يفتقد للصدقية”.

مشيرا إلى هذا المسلك يفرض على قوى الثورة التعجيل بإنجاز مهمة الانتظام في جبهة عريضة موحدة برؤية مشتركة لهزيمة هذه السلطة الغاشمة عبر تصعيد المقاومة السلمية وتنويع وسائلها.

واصفا سر انتصار ثورة ديسمبر المجيدة بأنه يكمن في وحدة قواها وسلمية حراكها، رغم لوثة العنف في مواجهتها، وأضاف “إن ثنائية الوحدة والسلمية هي التي ستدفن السلطة الانقلابية تحت رماد مواقدها المنطفئة”.

وترحم الدقير في تدوينته على روح الشهيد الريح محمد بالقول ” ذلك الفتى المقدام الذي ارتقى وهو يرفض التراجع ويحلم ببلدٍ جميلٍ مثل شعبه، ولكل من سبقوه على درب الشهادة، والعزاء لأسرهم ورفاقهم الثوار .. والرحمة لشهيد الشرطة العميد علي بريمة، والعزاء لأسرته وزملائه”.

وشدد الدقير على انه مثلما ظل المطلب المحروس بعزم الثوار هو إنفاذ العدالة بالكشف عن المشاركين في قتل الشهداء ومحاسبتهم، تستدعي العدالة التحقيق النزيه لكشف ملابسات مقتل العميد بريمة ومحاسبة الجناة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.