آخر الأخبار
The news is by your side.

الحرس البحري ينتشل ٢٠ جثة بينهم رضيع قبالة صفاقس

الحرس البحري ينتشل ٢٠ جثة بينهم رضيع قبالة صفاقس
سوداني بوست : هدي حامد

انتشل الحرس البحري التونسي أمس الجمعة جثث 20 مهاجرا إثر غرق مركبهم قبالة سواحل محافظة صفاقس شرق البلاد، فيما مازال 17 شخصا في عداد المفقودين.

وتوقفت عمليات البحث عن المفقودين بسبب سوء الأحوال الجوية الجمعة على أن تستأنف اليوم السبت. وينتمي كل من كان على متن المركب إلى دول أفريقيا جنوب الصحراء.

وقال خفر السواحل التونسي الجمعة إنه انتشل جثث 20 مهاجرا فيما اعتبر 17 آخرون في عداد المفقودين إثر غرق مركبهم قبالة سواحل محافظة صفاقس، شرق البلاد.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحرس البحري في محافظتي صفاقس والمهدية علي العياري لوكالة الأنباء الفرنسية إن الجثث تعود “لأحد عشر رجلا و8 نساء ورضيع تم انتشالهم قبالة سواحل صفاقس يوم “الخميس” وتم نقلهم إلى المستشفى المحلي بالمحافظة.

وأنقذ خفر السواحل ثلاثة مهاجرين. وحسب ما جمعه من شهادات من الناجين فان 17 آخرين لا يزالون مفقودين، وفقا للعياري.

وتوقفت عمليات البحث عن المفقودين بسبب سوء الأحوال الجوية الجمعة على أن تستأنف السبت. وكل المهاجرين من أصول أفريقية من بلدان جنوب الصحراء وانطلقوا على مركبهم من سواحل منطقة سيدي منصور الخميس فجرا في اتجاه السواحل الأوروبية.

وارتفعت محاولات الهجرة وعبور المنطقة الوسطى من البحر الأبيض المتوسط في العام 2020.

ولقي 2.92 مهاجرا على الأقل حتفهم منذ يناير 2021 في المتوسط، بينما ناهز العدد 1200 في العام 2020 وفقا لإحصاءات الأمم المتحدة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.