آخر الأخبار
The news is by your side.

الاجسام المجتمعية  في دارفور ترفض زيارة وفد المستثمرين السعوديين 

الاجسام المجتمعية  في دارفور ترفض زيارة وفد المستثمرين السعوديين 

سوداني بوست : حسن اسحق 

رفضت الاجسام المطلبية بدارفور زيارة  وفد من المستثمرين السعوديين يوم التاسع عشر من اغسطس الجاري،  محلية غرب جبل مرة مناطق «نيرتتي»، بولاية وسط دارفور، بصدد التخطيط لعمل استثماري مشبوه، وذالك دون علم قيادات مجتمع غرب جبل مرة، الذين تفاجؤا بخبر الزيارة من خلال وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي.

 

اضاف بيانها، نسبة لخطورة الموقف، عقد مجتمع محلية غرب جبل مرة، وإداراتهم إجتماعا موسعاً وعبر من خلاله المجتمعون عن رفضهم وإسنتكارهم، لهذه الزيارة الإستفزازية التي قام بها الوفد السعودي الإستثماري مع حكومتي وسط وجنوب دارفور ووزير مالية اقليم دارفور، وتم تغيب متعمد لقيادات المجتمع. 

 

كما إعتبر المجتمعون هذه الزيارة اذلالاً وإهانة لكرامة ضحايا الحرب سيما النازحين واللاجئين والمنكوبين الذين مورست ضدهم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي وجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب وجرائم العدوان بالملايين والذين لا يزالون يقبعون في المعسكرات، بعد أن تم تهجيرهم من قراهم وحواكيرهم قسراً.

 

بنينما ناقش المجتمعون القضية وخطورة تداعياتها في حقوقهم الآنية والمستقبلية والسباقة فقد قرروا، رفض كل أنواع الإستثمارات الأجنبية والمحلية، إلا بعد تحقيق السلام الشامل ومستدام، يحقق الأمن، بايقاف الإبادة والتطهير العرقي وجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب، ونزع سلاح مليشيات الحكومة بمسمياتهم المختلفة، وطرد المستوطنين الجدد في اراضي المواطنين، وتعويض النازحين، وتحقيق العدالة الدولية والوطنية. 

 

مؤكدين  رفضهم  للتعدين  بكل أشكاله المختلفة، في مزارع وقري وحواكير المواطنين والنازحين والمشردين والمنكوبين، اوضحت الاجسام، في حال فشل الحكومة الالتزام والمستثمرين بما ورد، مؤكدين ان لديهم طرق المقاومة السلمية، لن تتهاون في الحفاظ علي ارث الشعب الدارفوري، مهما كانت التحديات والصعاب. 

 

تضم  الاجسام المجتمعية الدارفورية، الادارات الاهلية بالمحلية، تنسيقية النازحين واللاجئين، تنسيقية لجان المقاومة والتغيير، الغرفة التجارية، المرأة، تجمع شباب غرب جبل مرة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.