آخر الأخبار
The news is by your side.

الأمير عبدالعزيز بن طلال: لنعمل من أجل صون حقوق الأطفال

  الأمير عبدالعزيز بن طلال: لنعمل من أجل صون حقوق الأطفال وضمان مستقبل أفضل لهم

سوداني بوست: فهد التركي

قال صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز آل سعود ، رئيس المجلس العربي للطفولة والتنمية : بأن اليوم العالمي للطفل هو مناسبة مهمة للتذكير بالتحديات التي تواجهها الطفولة ، خصوصاً في عالمنا العربي ، لنعمل على تعزيز التعاون من أجل صون حقوق الأطفال وضمان مستقبل أفضل لهم.

كما ذكر سموه : بأنه في ظل هذه المرحلة الحرجة ندعو مجدداً ومن خلال المجلس العربي للطفولة والتنمية إلى التعاون والتكاتف ، للاهتمام بكل ما يخص هذه الفئة الغالية ، مع التركيز على إطلاق برامج تعنى بالصحة النفسية للأطفال والمراهقين ، ودعم المنظمات والهيئات المحلية المختصة برعاية الطفولة والأمومة ، في عالمنا العربي عبر القنوات الرسمية وفق الأنظمة والقوانين لكل بلد .. لنعمل معاً.

وقد أعلن الدكتور “حسن البيلاوي” أمين عام المجلس العربي للطفولة والتنمية : بأنه في إطار الاحتفال باليوم العالمي للطفل ، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن طلال رئيس المجلس ، فإن المجلس مستمر في دوره وتواصل جهوده بالتعاون مع الشركاء ، من أجل نشر الوعي والمعرفة في كل مجال من مجالات حقوق الطفل ، خاصة ما يتعلق بتداعيات جائحة كورونا ، والعمل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ، سعياً نحو تنشئة أفضل للطفل العربي ، تجعله يواكب المستجدات ، وتمكنه من الدخول لعصر المعرفة والثورة الصناعية الرابعة وعالم ما بعد كورونا.

جاء ذلك ، احتفالاً باليوم العالمي للطفل الذي يأتي يوم 20 من نوفمبر من كل عام ، كمناسبة من أجل دعم وتعزيز الترابط الدولي ونشر الوعي بين الأطفال في جميع أنحاء العالم ، وهو اليوم الذي اعتمدت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل في عام 1989.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.