آخر الأخبار
The news is by your side.

الأحمر والأصفر منّ ينتصر في الـ ” كلاسيكر ” ؟

الأحمر والأصفر منّ ينتصر في الـ ” كلاسيكر ” ؟

سودان بوست: الخير صالح عبدالله

للمتعةً عنوانُ زاهى مثل بزوغ الفجر الذي يسطع شعائه عشية اليوم الثلاثاء  في حدثٍ لايقبل القسمة على أثنين ناهيك عن تاريخ عداوتهما وصراعاتهما التي لاتنتهي . في ضاحية الـ ” بوندسليغا ” يكتمل القمر ليُنير لنا عتبة طريق كرة القدم المُظلمة بسبب فيروس ” كوفيد 19″ . لاسيما وان الدوري الألماني أصبح أول دوري أوربي كبير يعلن عودته عقب توقف دام شهرين بسبب جائحة قاتلة .

وستتجه الآنظار مساء اليوم بعيونٍ تملؤها الحنين والسرور لمشاهدة قمة مباريات الجولة الـ 28 من عمر مُسابقة الدوري الألماني . ومايعطي اللقاء ضراوة وشراسة وشغف هو ان اللقاء سيكون مصيريًا لتحديد هوية بطل الدوري الألماني هذا الموسم ، لذا لقاءً الثلاثاء سيكون مُثيرًا للغاية .

:: تاريخ مواجهة الفريقين في الدوري

يقابل بروسيا دورتموند نظيره بايرن ميونخ في مُسابقة الدوري الألماني 101 مرة . فاز الجيش الأصفر في 25 مباراة فقط ؛ وتعرض لسيلٌ من الهزائم أمام جاره بايرن ميونخ بلغت 47 خسارة وتعادلا في 29 مواجهة .

بالتأكيد إحصائية مواجهة الفريقين السابقة تُخبرك بسيادة البافاري على جاره في عدد مرات الفوز – حيث من الملاحظ ان عدد فوز بروسيا دورتموند أقل بـ 4 عن عدد تعادله مع بايرن ميونخ .

التاريخ يُخبرنا أنه مُنذ 2012-2013 لم يخسر بايرن ميونخ من أسود الفيستيفاليا سوى في 3 مناسبات من أصل 15 ، حيث نجح البايرن في تسجيل الفوز في 9 مناسبات وتعادل الفريقين في 3 لقاءات .

مُجمل أهداف فريق بروسيا دورتموند التي أحرزها بلغت 122 هدفًا في شباك بايرن ميونخ ، بينما أمطر الأخير شباك الأول 199 مرةً .

ويُعتبر البولندي روبرت ليفاندوفسكي جلاد رِفاقه القُدماء ، حيث سجل 17 هدفًا ليحتل ترتيب الهداف التاريخي للقاءات الفريقين يليه الألماني توماس مولر الذي سجل 14 هدف .

عمليًا يعتبر بايرن ميونخ هو الأفضل والأقرب لخطف نقاط اللقاء الثلاث عشية اليوم – وما يرجح كفته أكثر هو الفوز الذي سجله في آخر إنتصارين على بروسيا دورتموند وبنتيجة كبيرة للغاية . ففي الدوري الأول هذا الموسم فاز الأحمر الوهاج برباعية نظيفة – ليأتي في إياب الموسم ويُثبت تفوقه مرةً أخري على بروسيا دورتموند بهزيمة قاسية للغاية بلغت 5 أهداف دون رد .

وستكون الأنظار مصوبة بشكل كبير ناحية النجم إيرلينج هالاند الذي ظل يُقدم مستويات ممتازة على صعيد تسجيل الأهداف . فاللاعب المُلقب بـ ” وجه الطفل ” سجل حتي الآن 12 هدف من 13 مباراة ؛ أي بمعدلّ كبير للغاية . لذا تضع عليه جماهير بروسيا دورتموند الآمال لوقف سلسلة إنتصارات البافاري .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.