آخر الأخبار
The news is by your side.

اضراب للعاملين بمستشفي الفاشر التعليمي في شمال دارفور

اضراب للعاملين بمستشفي الفاشر التعليمي في شمال دارفور

الفاشر:محمدزكريا

دخل عدد من العاملين بمستشفي الفاشر التعليمي في شمال دارفور ”الاحد“ في اضراب مفتوح عن العمل احتجاجا علي سوء بيئة العمل والمطالبة بمستحقات مالية بجانب توفير عربة ”بص“ لترحيل للعاملين.

واشترط المأضربون عودتهم الي العمل بتنفيذ المطالب المرفوعة حيث يواجه معظم المرافق الصحية في الولاية وخاصة مستشفي الاطفال العديد من المشكلات من بينها ضيق واختناق في العنابر وكتظاظ للمرضي ما يوجد احيانا طفلان في سرير واحد الامر الذي ادي الي تزمر واستياء واضح من قبل المواطنين.

وقال مصدر مطلع لـــ المحرر : ان العاملين نفذو ”الاحد“ اعتصامهم المفتوح عن العمل بالمستشفي واضاف ان الامر جاء بناءا علي قرار صادر من اللجنة التسيرية للعاملين والذي دعا الجميع للدخول في اعتصام اعتبارا من اليوم.

وبحسب الخطاب صادر من اللجنة والذي اطلع المحرر علي نسخة منه: قررت اللجنة تنظيم اعتصام مفتوح عن العمل بالمستشفي اعتبارا من اليوم للمطالبة بتوفير عربه ”بص“ ترحيل للعاملين وارجاع بدل العدوي والنظر في قيمته وقال الخطاب المعنون الي والي الولاية والممهور بختم اللجنة انهم قد جلسوا في وقت سابق مع مدير عام الصحة ورفعوا له الخطاب ولم تجد الاستجابه لذلك قررت اللجنة الاعتصام وذكر ان من اهم المطالب تتمثل ضرورة ايجاد مقر لمرافقي المرضي والاسراع في الترقيات بجانب مراجعة حوافز العلاج الاقتصادي وشراء الخدمة.

الشاهد ان مستشفي الفاشر التعليمي يعد من اقدم مستشفيات الاقليم تم تشيده في مطلع ستينيات ولم يكن عدد سكان الولاية وقتها كما اليوم حيث بذلت السلطات جهودا في سبيل انشاء مستشفيات اخري واعادة تاهيل بعض العنابر داخل المستشفي.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.