آخر الأخبار
The news is by your side.

استدعاء سانشو لمنتخب انجلترا

درس للجيل القادم من النجوم
كيف حصد المكافآت بعد مغادرة السيتي؟
جاريث ساوثغيت منح الفرصة للمرة الأولى مع منتحب انجلترا لكل من جيمس ماديسون وماسون ماونت وجادون سانشو ،الذين استفادوا جميعاً من القرارات المهنية الشجاعة .

قرار مبكر شجاع

بالعودة إلى صيف 2017 كان على جادون سانشو اتخاذ قرار كان قد بقي سنة واحدة في عقده صفقة مع مانشستر سيتي ، الذين كانوا يائسين للحفاظ عليه. عرضوا عليه عقدًا احترافيًا بقيمة 30000 جنيه إسترليني في الأسبوع ، وهو أكبر عرض على الإطلاق على لاعب يبلغ من العمر 17 عامًا. أخبره السيتي أنه إذا وقع فإنه سيكون في جولة في الولايات المتحدة ذلك الصيف ، وهو جزء من المجموعة الرئيسية ، مع مسار إلى الفريق الأول.
لكن سانشو لم يصدقهم. لقد رأى كيف لم يخترق أي شاب آخر الفريق الأول للسيتي على مر السنين ، وكيف تحدث بيب جوارديولا عن المستوى المنخفض لمسابقة تحت 23 سنة في إنجلترا. لذا قرر الرحيل.
وقال جوارديولا : ((هناك جانبان لهذا القرار ، وإذا كان أحد الطرفين لا يريد ذلك ، فإنه لا يريد ، وصلنا إلى اتفاق مع سانشو ، ونحن نتصافح ، لذلك عرضنا عليه صفقة ضخمة من حيث الراتب ،”حتى بعد قول” لا “، التقينا بوالده ومدير أعماله ، ولكن إذا قال اللاعب” لا ، لا ، لا ، لا ، لا “، ماذا يمكننا أن نفعل؟ “قلنا ،” حسنا لن تسافر إلى الولايات لأنه إذا لم توقع العقد ، فستبقى هنا “. بعد ذلك ، في الأسابيع أو الأسابيع الأخيرة لم يظهر في الدورات التدريبية. يجب أن يأتي لكنه لم يفعل ، لا يمكنني أن أضمن حتى أفضل اللاعبين الذين لدينا ، مثل سيرجيو أجويرو وغيرهم ، أنهم سيلعبون. لم افعل ابدا لن أخبركم “أؤكد لك أنك ستلعب جميع المباريات في الموسم” لتوقيع العقد. سأكون كاذبا)).

اختيار سانشو الأول كان البقاء في إنجلترا ، وأرسنال وتوتنهام كلاهما أراداه. حاول توتنهام حتى الحصول عليه كجزء من صفقة لكايل واكر. لكن السيتي سمح له فقط بالذهاب إلى الخارج ، لذلك انتهى به الأمر في بوروسيا دورتموند مقابل 8 ملايين جنيه استرليني. الطريقة التي حولوا بها كريستيان بولوسيتش من مراهق موهوب إلى نجم كبير كانت جزء من الجاذبية.

بعد مرور 14 شهراً ، يتابع سانشو بالفعل مسار بوليسيتش ، الذي سبق أن لعب مباراته الأولى في فريق دورتموند و لم يتجاوز الثامنة عشرة من عمره. وقد قام هذا الأسبوع بصناعة هدف في دوري الأبطال ضد موناكو ثم وقع عقدًا جديدًا يستمر حتى عام 2022. وأشاد به رئيس نادي دورتموند مايكل زورك بأنه “بلا شك أحد أكثر اللاعبين إثارة في أوروبا” ، وكان من الصعب الاختلاف معه.

من المستحيل النظر إلى صعود سانشو الرائع إلى تشكيلة إنجلترا مع جاريث ساوثجيت كأي شيء آخر غير ان إثبات قراره بمغادرة سيتي العام الماضي كان جريئاً ، إذا كان قد وقع على هذه الصفقة ، فسيكون أفضل حالاً ، لكن من المحتمل أن يكون على هامش الفريق الأول المحبط ، مع إبراهيم دياز وفيل فودن. وبالتأكيد ليس في تشكيلة إنجلترا هذه.
عروض ال100 مليون وما الأفضل له ؟
يمكن لجوزيه مورينهو أن ينزل إلى العمل. بعد العودة المذهلة ضد نيوكاسل ، يحظى مورينهو بتأييد مجلس إدارة يونايتد مرة أخرى وهذا يعني أنه يستطيع البدء في التخطيط لتعزيز فريقه في يناير. ليس هناك طريقة لتغيير وضعه الوظيفي قبل فتح نافذة الانتقالات. ليس الآن إد وودوارد هو أفضل صديق له مرة أخرى ويرغب في إطلاق الأموال لبعض المدافعين الجدد.

قد يكون أندر هيريرا في طريقه للخروج من أولد ترافورد. يبدو من المرجح أن يعود الإسباني إلى أتلتيك بلباو عندما ينتهي عقده في الصيف المقبل حيث تشير التقارير ان اليونايتد يريد التعاقد مع جادون سانشو مقابل 100 مليون جنيه إسترليني. آرسنال وليفربول وتشيلسي وتوتنهام مهتمون أيضا بلاعب انجلترا.
يمكن أن يكون توتنهام ، الذي يحارب مع مانشستر سيتي وساوثهامبتون للتعاقد مع جوش ماجا من سندرلاند ، في المركز الأول عندما ينطلق سباق سانشو ، لأنم سيحصلون على مبلغ كبير في حالة بيع هاري كين لريال مدريد قد تصل إلى 200 مليون جنية أسترليني الصيف المقبل .
بكل تأكيد لن يقبل دورتموند بأقل من 100 مليون لبيع جوهرته الانجليزية ، لكن الأفضل للاعب في الوقت الحالي البقاء مع دورتموند من أجل مواصلة عملية التعلم وعدم التفكير في العروض التي ستأتي من اجله من بلده .

درس للجيل القادم من النجوم

لكن ساوثجيت يحرص على مكافأة اللاعبين الذين اتخذوا قرارات شجاعة بالبحث عن الدقائق ، أو الذين لديهم خبرة مهنية في اللعب في اختبار بيئات كرة القدم المتقدمة منذ سن مبكرة ، جيمس ماديسون كان لديه مسار وظيفي مختلف جدا لسانشو ، لكن إدراجه اليوم هو أيضا شهادة على قراراته المهنية ، وعلى كرة القدم التي لعبها. كان طريقه إلى القمة أشبه بديلي آلي ، الذي تم اختباره في البداية في عالم دوري الدرجة الأولى الشاق ، حيث تنافس كمراهق موهوب نحيف ضد الرجال الكبار. ولكن ماديسون حصل على أول ظهور له في مدينة كوفنتري في 17 من عمره قبل المدرب ستيفن بريسلي.
حتى في كوفنتري ، جذب ماديسون اهتمام سيتي وليفربول وتوتنهام لكنه رفض تحركات كبيرة لأنه لم يكن يريد أن يكون مجرد مراهق آخر يلعب كرة القدم التنموية. وفي النهاية انتقل إلى نورويتش مقابل 3 ملايين جنيه إسترليني وتم إعارته إلى كوفنتري. عندما كان ما زال يكافح من أجل الدخول إلى فريق نورويتش ، قام بخطوة بعيدة النظر للذهاب إلى اسكتلندا على سبيل الإعارة في أبردين. وقد تعرض للركل في كل مكان ولكنه صُعِّد وحصل للعب في سلتيك بارك وهامبدن بارك. وقال ماديسون لصحيفة “الإندبندنت” في وقت سابق من هذا العام: “لقد حَسَّنتني هذه النوبة بالتأكيد كلاعب.” “في سن 19 أو 20 ، يجب أن تلعب المباريات . والطريقة الوحيدة التي ستتحسن بها هي ممارسة اللعبة والتعلم كل أسبوع )).
بعد ذلك وصل إلى ليستر مقابل 20 مليون جنية أسترليني ،حيث يتألق اللاعب صاحب ال21 عاما في الكينغ باور الذي وجد فيه مساحة كافية للعب المباريات .

هناك أيضًا قصة مشابهة لماسون ماونت ، نجم أكاديمية تشيلسي الذي تألق مع فيتيه آرنهم وديربي كاونتي على سبيل الإعارة ، بدلاً من البقاء في المكان المناسب ليكون أفضل لاعب في فريق تشيلسي تحت 23 سنة.
النقطة هنا هي أنه لا يوجد طريق مثالي واحد من كونه مراهقًا موهوبًا لتشكيلة منتخب إنجلترا ، ولكنهم جميعًا ينضجون مع المباريات ، كرة القدم للرجال ، والتحركات الشجاعة في الوقت المناسب. يجب أن يكون سانشو ، ومديسون ، وجبل البقية مثالاً للاعبين حتى أصغر منهم عما يجب عليهم فعله للوصو لمنتخب إنجلترا الأول .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.